X
    Categories: اخبار

الصحة : الوصول إلى ” 22621 ” ألف بلقاح الكورونا

الخرطوم : ترياق نيوز

 

 

 

 

كشف مدير ادارة التحصين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. جمال الدين محمد عثمان عن الوصول لحوالى 22621 الف شخص بلقاح كورونا منهم 9142 شخص من الكوادر الطبية و13479 شخص من كبار السن لافتاً الى وجود مطالبات من بعض المؤسسات بتوفير التطعيم لمنسوبيها.

 

 

 

وفيمااستعجل مدير عام الوزارة د. محجوب تاج السر في الاجتماع اليومي للجنة حصر الكوادر بقاعة الوزارة اكمال عمليات التطعيم بالوصول لكافة المستشفيات والمراكز الصحية لتغطية جميع المستهدفين موجها بتكثيف الحملات الإعلامية للتنوير بأهمية التطعيم والمراكز المخصصة بالمحليات ، ودعا إلى العمل على مستوى إدارات المستشفيات لتوعية الكوادر .

 

 

 

 

 

وعلى مستوى المراكز لضمان نجاح التغطية اعلنت د. داليا إدريس حسن مدير ادارة صحة الام والطفل بوزارة الصحة الاتحادية عن مساعي اتحادية لتوفير الميزانيات اللازمة بالتنسيق مع البنك الدولي مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالتسجيل وإدخال البيانات لتسهيل عمليات الحصر مشيرة إلى تحديد الفترة الزمنية الجرعة الثانية بشهرين من الأولى .. و اكدت الصحة على ضرورة الاستجابة لحملة التطعيم التي انطلقت بالمراكز الصحية والمستشفيات باستهداف الكوادر الطبية وكبار السن واصحاب الامراض المزمنة . ا