X
    Categories: اخبار

لجنة كوفيد19 تطالب بفرض رقابة مشددة على فرق التطعيم

الخرطوم : ترياق نيوز

 

 

 

طالبت لجنة حصر كوفيد 19 خلال اجتماعها اليومي بتشديد الرقابه على فرق التحصين العامله في المراكز والمستشفيات الصحية وتطبيق إجراءات صارمة للذين يعملون خارج المستهدف.

 

 

 

في وقت أكد فيه الاستاذ جمال محمد عثمان مدير إدارة التحصين بالوزارة ان عدد المراكز الصحية ارتفع من 115 الي 120مركز وإضافة تسع مستشفيات جديده للعمل اليوم وهي (الدايات، اسيا، ابوعنجه، والتجاني الماحي، المناطق الحاره، الشعب، الأسنان، الذرة، الجلدية ) حيث بلغ عدد الكوادر الطبيه التي تم تطعيمهم ضد كوفيد 19 حتى يوم امس (732) كادر طبي و(3271) الاكبر من 60 عام حيث تصدرت محليه الخرطوم باقي المحليات في ارتفاع عدد الذين تلقوا التطعيم.

 

 

 

وطالب الاستاذ عبدالله بخيت نيابة عن رئيس لجنة الحصر د. محمود القائم جميع الأعضاء بالاسراع في تكمله التكاليف الموكله إليهم لضيق الوقت في وقت أكدت فيه ممثله منظمه الصحة العالمية د. عاتكه سوار بضرورة تكثيف الحملات الاعلاميه للتعريف بأهمية التطعيم لكبار السن مع تغيير الرسالة التثقيفيه للكوادر الطبية ووضعها في قالب اكثر جذبا وخصوصيه.

 

 

 

ولفتت مدير إدارة التثقيف والاتصال والتوعية بادارة تعزيز الصحة الاستاذة اماني احمد ان الإدارة استلمت من وزاره الصحة الاتحادية عدد مقدر من المطبوعات والبوسترات لرفع جانب التوعيه والتنوير وتوزيعها في المحليات والمناطق القابضه مع عمل اكثر من ثلاثين لافته للمراكز العامله .

 

 

 

وأشارت الاستاذة نجوى عبد القيوم ممثلة إدارة المستشفيات ورئيس قسم الإحصاء والسجلات الطبية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم أن حصر المستشفيات بمحلية امدرمان ارتفع من 51 الي 57٪ ومستشفيات محلية الخرطوم ارتفع من 35 الي 57٪ ومستشفيات محلية بحري 95٪ مستشفيات محلية شرق النيل 79٪ وشكت نجوى من مستشفيات محليه امبده ومحليه جبل أولياء ووصفت حصرهم بالضعيف.