X
    Categories: اخبار

أسرة الفريق مالك العاقب تفجر المفاجأة وتفتح بلاغ في الرئيس المخلوع ونائبه بكري وتتهمهم بقتله

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

دونت أسرة الشهيد الفريق اول طبيب مالك العاقب حاج الخضر الذي أستشهد في حادثة تحطم طائرة في منطقة عدارييل بجنوب السودان في أبريل ٢٠٠١م ، دونت بلاغا جنائيا ضد الرئيس السابق عمر البشير ونائبه الأول بكري حسن صالح.
واعلن المحامي الدكتور أنور أحمد محمد طه في مؤتمر صحافي نظمه مركز ترياق للخدمات الصحافية اليوم (الاثنين) وحضره اسرة الفقيد واصدقاءهم ولفيف من الصحفيين تدوين بلاغ بالرقم (262) لسنة 2021م تحت المادة 47 من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م بقسم شرطة الخرطوم شمال

 

 

واعتبر طه فتح البلاغ دليلا على الحرية التى حققتها ثورة ١٩ ديسمبر المجيدة.
ونبه لفشل الأسرة طيلة فترة حكم النظام السابق في الاطلاع على تقرير الحادثة فضلا عن المعاملة غير اللائقة التى عانت منها أسرة الشهيد في صرف معاشه واستحقاقاته.

 

 

 

بدوره وصف المحامي الدكتور محمد زين محمد فتح البلاغ بأنه بداية الطريق لكشف الحقيقة وتحقيق العدالة والدولة المدنية.

 

 

 

ونعت زين إجراءات الدعوى بأنها شائكة لكشف القتلة ومحاسبتهم.
وأوضح ان المتهم الأول في البلاغ الرئيس السابق عمر البشير ونائبه الأول بكري حسن صالح .

 

 

 

 

ونبه الي ان الإجراءات التى اتبعها النظام السابق تؤكد أن اغتيال الشهيد سياسي . وقال دكتور محمد زين بأن هذه القضية تهم كافة الشعب السوداني وأكد فتحهم الباب لكل المتضررين من هذه الحادثة للحاق بهذا البلاغ في الاثناء دعى الزين الصحفيين الى اجراء تحقيقات جريئة تكشف ملابسات سقوط هذه الطائرة ومن يقف وراء هذا الحادث واكد على أهمية زيارة منطقة عدارييل التي سقطت فيها الطائرة رقم أن المنطقة اصبحت تتبع لجنوب السودان .
الجدير بالذكر بان هذه الطائرة التي سقطت ٤ ابريل ٢٠٠١م راح ضحيتها عدد من قادة الجيش اكثرهم في رتبة اللواء وكان ابرزهم وزير الدولة بوزارة الدفاع العقيد ابراهيم شمس الدين .