X
    Categories: اخبار

تربية الخرطوم تُدشن خط المساندة “9696” للتبليغ عن اي خطر على أطفال المدارس

 

الخرطوم /  ترياق نيوز

نفذت وحدة الإرشاد النفسي والسلامة بالمؤسسات التعليمية بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم و إدارة حماية الأسرة والطفل برنامج للتوعية والإرشاد وحماية الأطفال من المخاطر، بمدارس الأساس بمحليتي بحري وشرق النيل.

واكدت د. إخلاص عباس محمد مدير وحدة الإرشاد والسلامة بالمؤسسات التعليمية بالوزارة ( لترياق نيوز ) أن تنفيذ البرنامج ياتى ضمن خطط الوزارة لهذا العام وهو يهدف إلى رفع الوعي لدى الاطفال وحمايتهم من المخاطر و التوعية والإرشاد و التعريف بأنواع العنف الجسدي واللفظي والجنسي والعاطفي، و وضع الإجراءات اللازمة لحماية الأطفال من مخاطرها والتوعية الضرورية لهم وهم في هذه السن حتى لا يتأثروا بها وتنشأ معهم وتزداد مخاوفهم وهواجسهم، وذلك عبر محاضرات توعوية ببعض مدارس الأساس بمحليتي بحري وشرق النيل،.
وكشفت دكتور اخلاص عن تخصيص خط المساندة( 9696) للتبليغ عن أي أحوال خطر على الأطفال مشيرة إلى أن البرنامج استهدف عدد 10 مدارس من المحليتين بواقع خمسة مدارس للبنين ومثلهما للبنات بكل محلية، منوهة إلى أن العدد الكلي الذي استفاد من هذا البرنامج بمحلية شرق النيل قد بلغ2854 تلميذ وتلميذة، فيما استفاد منه بمحلية بحري حوالى 3869 من التلاميذ والتلميذات، وقالت بأنهم قد اكتفوا بهاتين المحليتين نسبة لخصوصية هذا العام.

واشادت إخلاص بكل الجهات التي أسهمت معهم في إنجاح البرنامج، والمتمثلة فى شرطة حماية الأسرة والطفل ومنسقي الإرشاد النفسي والسلامة بالمؤسسات التعليمية بمحليتي شرق النيل وبحري، ومديري ومديرات ومعلمي ومعلمات مدارس الأساس التي أقيم فيها البرنامج .