X
    Categories: اخبار

السفير التركي بالخرطوم : مررنا بنفس الظروف التي يمر بها السودان ويمكن الاستفادة من تجربتنا

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

أعرب سفير تركيا في الخرطوم بروفسور عرفان أوقلو عن أمله في أن يكون السودان مستقر سياسيا واقتصاديا ، وقال لأن الأمور السيئة في السودان ستنعكس على بلاده وأما الجيدة فستكون جيدة أيضا لتركيا .

 

 

 

واكد السفير عدم تدخل تركيا في الشئون الداخلية للسودان وقال خلال لقائه برئيس جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية الاستاذ عبد الباقي جبارة والسكرتير العام للجمعية الاستاذة فاطمة رابح وأمين المال د. كمال النعيم بمقر السفارة التركية بالخرطوم اليوم الاثنين ١٢ ايريل ٢٠٢١م و قال عرفان نحن نحب السودان والسودانيين ونقولها بوضوح كما أننا نلمس في قلوبنا حب السودانين لنا ، وأضاف أن تركيا سبق وأن واجهت ظروف صعبة وشبيه بما يمر به الشعب السوداني الآن لذا فإن حكومته يمكن أن تشارك السودان التجربة لتجاوز هذه الظروف أن أراد ذلك ، مشيرًا إلى أن تركيا الآن أضحت من اقوي دول العالم حيث تتمتع بقوة اقتصادية وعسكرية .
وأكد السفير على دعم مشروعات الجمعية وفتح باب التعاون لكل الاقتراحات التي تقدمها بجانب ابتعاث الإعلاميين لتطوير مهاراتهم في تركيا ودعا الجمعية تنظيم مسابقة للطلاب اللذين نهلوا العلم في تركيا وتنزيلها لتشمل طلاب الثانوي
وقدم السفير مساهمات للجمعية لمواجهة شهر رمضان عبارة عن مائة سلة غذائية يتم توفيرها من جمعية الهلال الاحمر التركي والديانة التركية .

 

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن تركيا قدمت الف منحة للطلاب السودانين لتلقي العلم في تركيا كما وعد بالتعاون في مجال تدريب الإعلاميين وأعضاء الجمعية من الراغبين في تعلم اللغه التركية عبر المركز الثقافي التركي.

 

 

 

 

من جهة أخرى تفقد السفير أمس مركز سرطان الأطفال وتقديم مساعدات لأزمة كما شملت زياراته اليوم ذوي الاحتياجات الخاصة للأطفال وتقديم الدعم لهم ولاهلهم بجانب تقديم دعم لإحدى ذوي الاحتياجات الخاصة تعيينها في أعمالها اليدوية.

إلى ذلك قدم الاستاذ عبد الباقي جبارة شرح مطول عن أهداف الجمعية الرامية إلى تطوير المهنة والعمل في الحقل الإنساني وانفتاح الجمعية على الجميع بما يخدم أهدافها ويحقق طموح عضويتها .

 

 

 

من جانبها أشادت السكرتير العام المكلف للجمعية فاطمة رابح بعلاقة تركيا بالسودان في الجوانب الثقافية والإعلامية ووضعها بصمة واضحة في المجال عن طريق ما قدمته تركيا من دورات تدريبية ومنح دراسية ، وكذلك مشروعاتها الاقتصادية الجادة في البلاد بجانب الاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية .