X
    Categories: اخبار

رابطة إعلامي نهر النيل تدين الأعتداء على احد الصحفيين اثناء أداء واجبه

عطبرة _ ترياق نيوز

اصدرت رابطة اعلامي نهر النيل بيان صحفي استنكرت خلاله الاعتداء على الصحفي حسن عمر العطبراوي أثناء اداء واجبه الصحفي من قبل احد اصحاب المطاعم الذي وصفه البيان بأنه مسنود من نافذين داخل حكومة الولاية ، وقال البيان بان حقوق الاعلاميين في الولاية ظلت تنتهك باستمرار .. نص البيان أدناه :

بسم الله الرحمن الرحيم

*رابطة إعلامي النيل*

*بيان صحفي*

( ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)

تظل مهنة الصحافة مهنة المتاعب . وظل الاعلاميين على مستوى التاريخ يدفعون ثمن مواقفهم ، واعلامي نهر النيل جزء من ذلك . وظل اعلاميي نهر النيل يعملون بكل جهدهم من اجل خدمة انسان الولاية يدافعون عن حقوقهم وينقلون مشاكلهم وحاجاتهم . في الفترة الأخيرة تعرض الاعلاميين بالولاية وعطبرة خاصة لعمليات استهداف ممنهجه نالت منهم ومن اسرهم بالتعدي اللفظي والاستهداف الاجرائي كمثال ما حدث لبعض الزملاء بالاذاعة . وما تعرض له من قبل الزميل محمد سليمان بفصله من اللجنة الادارية بحي السكة حديد بسبب كتاباته الصحفية . ومنع عميد الصحفيين جمال مكاوي من دخول امانة الحكومة التى قضى بها سنوات طويلة خدمة لانسان الولاية
وغيره وغيره … كل هذا تحمله الاعلاميين بالصبر وهم يحتسبون ذلك في سبيل مهنتهم الرسالية …
لكن ما تعرض له الاعلامي المخضرم حسن عمر العطبراوي بالامس تجاوز كل ذلك ويعرف الجميع اهتمام الزميل حسن بقضايا المجتمع والخدمات . وقد وصلت للزميل حسن عدة اتصالات وشكاوى بانتقائية تنفيذ احكام اغلاق الكورونا اذ تكرر كما في العام السابق عمل بعض المطاعم مع منع الاخرين . وحضر الزميل حسن للموقع ومن على البعد شرع في تبليغ الجهات الرسمية، وبالفعل اكدوا له تنفيذ القانون على الجميع، وبينما هو ينتظر هذا التنفيذ تم الاعتداء عليه غدرا من احد ملاك المطاعم الذي يشاع بإنه متنفذ في السلطة عبر صلات قربي تجمعه مع مسؤولين كبار .. ..

وعليه فإنا هذا اعتداء دخيل على سلوك مجتمع الولاية ويعتبر ارهاب ضد ممارسة حرية الصحافة والاعلام ..
واننا في رابطة اعلامي النيل ندين بكل قوة هذا السلوك المشين – وندعوا الجهات النظامية للقيام بواجبها في إنفاذ القانون وحماية حرية التعبير . ونؤكد على متابعتنا لهذه القضية وستقوم الرابطة بتكليف محاميين لمتابعة القضية . كما سنقوم بمخاطبة وزير الاعلام الاتحادي ووزير مجلس الوزراء وتملكهم حقائق ما يتعرض له الاعلاميين من مضايقات بالولاية ..
والله المستعان
١٣ ابريل ٢٠٢١
الاول من رمضان

*المكتب التنفيذي التمهيدي*