X
    Categories: اخبار

مواطنو نوري يطالبون بتأهيل محطة مياه الشرب

.
الولاية الشمالية _ ترياق نيوز

 

 

 

 

طالب مواطنو منطقة نوري بالإسراع في تأهيل محطة مياه الشرب التي تم إنشاؤها بواسطة وحدة السدود في العام ٢٠٠٩ ولم تعمل حتى تعرضت للتلف الجزئي.

 

 

 

وكشف سكرتير عام رابطة منطقة نوري بالخرطوم الهادي إدريس في تعميم صحفي عن تواصل الرابطة مع عدة جهات حكومية من بينها وحدة مياه الشرب والصرف الصحي – جهة حكومية معنية بالأمر- وقامت الوحدة في العام ٢٠١٧ بالتعاقد مع شركة البجراوية وهي شركة حكومية تابعة لوزارة الطاقة لتأهيل المحطة حيث وقعت الشركة على العقد واستلمت المقدم لكن حدث انفلات مفاجئ في الأسعار ادى الى توقف كل المشاريع الحكومية.

 

 

 

 

وأضاف بعدها طالب المقاولون بتعديل العقودات الحكومية بزيادة الأسعار المتفق عليها ورغم الموافقة على ذلك منذ ديسمبر من العام ٢٠١٩ لكن لم تتم عملية تأهيل المحطة من قبل الشركة حتى اليوم .

وأشار إلى أنه تم ترحيل مشروع التأهيل إلى موازنة ٢٠٢٠ ثم إلى موازنة ٢٠٢١ الحالية ضمن برامج ادارة التنمية الولاية بوزارة المالية الاتحادية ويشمل المشروع تأهيل محطات أخرى مشابهة في مروي واوسلي ومضى الشهر الثالث من هذا العام ولم تبدأ عملية التأهيل
وشدد الهادي على ضرورة الإسراع في عملية التأهيل لأن مواطن نوري من حقه أن يستمتع بمياه شرب نظيفة وكافية وهو المتضرر الأول من عدم التأهيل والصيانة للمحطة