X
    Categories: اخبار

المقاومة الوطنية التشادية : نرفض الحكم الملكي وقواتنا على مشارف انجمينا

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

أعلنت القيادة العليا للمقاومة الوطنية التشادية بيانا شديد اللهجة رفضت فيه ما أسمته الحكم الملكي في اشارة لتنصيب نجل الرئيس ديبي الذي قتل أمس الاول محمد ادريس ديبي الشهير ب محمد كاكا رئيسا للمجلس العسكري الذي تولى زمام الامور في تشاد .

 

 

وقال البيان بأن قواتهم على مشارف انجمينا ودعا البيان المواطنين الى الوحدة وحى تضحياتهم . نص البيان أدناه :

.‎*وحدة – عمل – عدالة*
*البيان الصحفي رقم 0011/ B.E / 2021*
*القيادة العليا لقوات المقاومة الوطنية‎ البيان الصحفي*

بيان رسمي من القيادة العليا لقوات المقاومة الوطنية
السيدات و السادة الكرام ، الأصدقاء الأعزاء في تشاد.
وجب علينا بأن لا ندع أو نترك أي جانب يمس حياة ومصير أمتنا بشكل عائم و ضبابي، من ذلك المنطلق و من واجبنا أن نقدم لكم الواقع كما هو الحال في بلدنا أثناء هذا البيان، كما علينا أن نكون واضحين، نشعركم بأن تشاد ليست ملكية. ولا يمكن أن يكون هناك تفويض و انتقال للسلطة بين الأسرة الحاكمة في بلدنا.

 

 

 

 

إن قوات المقاومة الوطنية لجبهة الوفاق من أجل التغيير في تشاد FACT في هذه اللحظة متوجه إلى أنجمينا، بثقة تامة و بشجاعة وقبل ذلك كله بتصميم تام.
نخاطب من يعتصرون حزناً ، الأمهات التشاديات ، الأرامل ، الأبناء و البنات ، وكل من فقد (ابنا، زوجا، أبا، أختا، أخا) أنتم جميعا ضحايا هذه الديكتاتورية العنيدة في العقود الثلاثة الماضية دعونا جميعاً نملأ صدورنا وقلوبنا بتطلعات السلام و نملأ الأراضي و الساحات التشادية ترانيم السلام، دعونا نجعل من نشيدنا الوطني حقيقة يزدهر و يحيا، و لنجعل الأمل مدونة لقواعد السلوك و الجهد.

 

 

 

 

 

أمامنا تحديات كبيرة، ولا يمكن التغلب على أي شعب متحد ، و يقدم نفسه متحدا في مواجهة مصيره ، لذلك ندعو إلى وحدة قلوب وعقول جميع أبناء تشاد وبناتها لكي نتمكن من مواجهة هذا التحدي التاريخي معاً.

 

 

 

إن هذا الصرح الوطني ، تراثًا مشتركًا يجب أن ندافع عنه ونورثه للأجيال القادمة.
هذه هي رسالتنا الإنسانية لإعادة الإعمار والمصالحة والسلام ، لنعيد كتابة تاريخنا المشترك. لن يكون سلام في بلدنا إذا حاولنا فرض مفاهيم خياليه أدار لها التشاديون ظهورهم.
نحن ندعو إلى احترام حقوق ومصير الشعب التشادي الغير قابلة للتصرف، فتشاد ليست ملكية.
إن قوات المقاومة الوطنية على أبواب أنجمينا، لسنا هنا لقرع أجراس الكراهية و الانقسام، بل لقرع أجراس السلام والأمل الجديد. وعندما يرنون لنا ذلك ، لن يكون هناك المزيد من الأيادي في تشاد لهزيمة طبول الحرب.
لقد جعل شعب تشاد الأمل والالتزام مدونة سلوك وجهود من أجل حاضر سعيد، ومستقبل أكثر سعادة لأطفالنا. مشيئة الله مقرونة بإذن الله بإرادة الشعوب.

‎*حرر في باريس في 19 أبريل 2021*
*Kingabé Ogouzeïmi.*
*المنسق العام للسياسة و الإعلام.*