X
    Categories: اخبار

إتهامات خطيرة تطال لجنة إزالة التمكين ومطالبات بلجنة تحقيق لمنتزه الرياض

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

.

طالب بعض منسوبي منظمة الدعوة الإسلامية المحلولة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك بتشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقائق حول منتزه الرياض العائلي الذي كاد أن يؤدي بحياة عشرات الارواح .

 

 

 

 

وقال مدير مركز الشهيد مبارك قسم الله السابق التابع لمنظمة الدعوة الإسلامية دكتور جاد السيد رباح الذي وصف حادث منتزه الرياض بالمؤلم وطالب بأن تطال التحقيقات لجنة إزالة التمكين .

 

 

وقال هي التي حجزت على المنتزه واتهمها بفصل العمال فنيي الألعاب وقسمت الوظائف بين أحزاب الأمة والبعث دون خبرات مجرد تسكين للوظائف وتمكين جديد . حيث أهتموا بالايرادات فقط .

 

 

في الأثناء اكد رباح بأن هذه المنتزه أوقاف وكان يذهب عائدها للايتام والتعليم الخيري لأبناء المناطق المتأثرة بالحرب ، وأكد بأنها كانت تمول ستة مدارس بنين وبنات وتتكفل بجميع الطلاب والطالبات وجبات وصابون حمام وحتى فرش الاسنان .

 

 

 

وأكد جاد السيد الآن تم إغلاق الداخليات كما تم إغلاق دور المشردين في ولاية النيل الابيض وجنوب وغرب دارفور ستة مجمعات للمشردين تم تمويلها من بنك التنمية جدة وتديرها منظمة الدعوة الإسلامية بالتعاون مع وزارة الرعاية الاجتماعية ، وقال الآن هذه المجمعات سرقت حتى مراوح الاسقف تم نهبها وغيرها من المنشآت تم تدميرها .