X

شرطة محلية ام دم تلقي القبض على مهرب للدقيق المدعوم

ام دم حاج احمد . ترياق نيوز : الزين كندوة

 

 

 

كشف مدير ادارة التجارة والمواد البترولية بمحلية ام دم حاج احمد ياسين حمد بشير بان شرطة المحلية القت القبض ظهر يوم الخميس الموافق السادس من مايو الجاري للعام( ٢٠٢١) علي احدي المتهمين في تجارة الدقيق المدعوم الذي يعتبر سلعة إستراتيجية يجرم القانون التعامل فيها خارج الاطر القانونية، وتداولها في السوق السوداء الحر وحرمان المواطنين منها..

 

 

 

 

واوضح حمد بشير بان التحريات تسير علي قدم وساق مع المتهم وهو صاحب مخبز بزريبة الشيخ البرعي، وقال بشير هناك مؤشرات تقول بان هناك جهات نافذة خلفه لانه استلم حصة مخصصة لمخبز الشيخ البرعي مصدقة باسم بشير الشيخ البرعي وتلاعب فيها وحرم المواطن بالزريبة من حقه الطبيعي في ايجاد الخبز المدعوم، لذلك هو يواجه تهم متعددة ، وسوف نصل لكل من خلفه سوي كان بمكتب المتابعة بالخرطوم او بوزارة التجارة الاتحادية ، لان كميات الدقيق المدعوم التي ضبطت بحوزته توحي بان هناك مؤشرات تعامل مع جهات نافذة في السلع الإستراتيجية..

 

 

 

 

 

 

وحول حصة المحلية في الدقيق والوقود كشف حمد إن المحلية للاسف لا تحظي باي تخصيص بل هناك انقطاع التام للتواصل والتنسيق مابين ادارة التجارة والمواد البترولية بالولاية والمحلية وبمكتب المتابعة ايضا ، وهناك( تزمر) وشكوي من زملائنا بالمالية بالولاية بان هناك عدم تنسيق وتواصل مع مدير مكتب المتابعة المدعو ( ودحمد) ولا توجد اي معلومات عن اي تخصيص سوي كان في الدقيق او الوقود بل هناك تناقص حاد في الدقيق المدعوم ولا نعلم الي يذهب ؟؟؟ وتسائل ياسين هل الحكومة الاتحادية غير مهتمة بولاية شمال كردفان؟؟ ام الامر يرجع لضعف القائمين عليها من قوي حرية وتغيير او جهاز تنفيذي؟؟؟ ام المخصص لها بيذهب الي جهات اخري ؟؟ حقيقة لا توجد معلومة واضحة وشافية، صحيح نحن لانتهم احد بعينه ولكن هذا هو( الحاصل) واظن يحتاج لمراجعات حتي لا يضيع حق المواطن بالذات نحن مقبلين علي فصل الخريف..

وفي السياق اكد ياسين حمد بشير نحن كمحلية سوف نسير في الدعوي الجنائية لكشف المتلاعبين، وقال لقد توفرت لنا معلومات مهمة عن السوابق في ما يتعلق ببيع الدقيق المدعوم بالمحلية..

ومن جانبه اوضح محمد بشير الشيخ البرعي بانه تلقي اتصال من وزارة التجارة بالخرطوم بتخصيص (٣٠٠ جوال دقيق سيقا مدعوم) وهذه الكمية لمخبزنا بالزريبة ، وعندما حضرت لاستلامها وجدت شخص اخر قام باستلامها وهي مخصصة باسم بشير الشيخ البرعي مما يعني بان هناك سؤء نية ، ومايؤكد ذلك بان الكمية لم تصل للمخبز المحدد، بل ضبط جزء منها تم بيعه بسوق ام دم، ولقد قمنا بشراء خمسة جولات كمعروضات اتهام والان موجودة وسوف تقدم كدليل اتهام لمحكمة ام دم حاج احمد..
اضاف محمد بشير بان التحريات مع صاحب اللوري اوصلت الشرطة وادارة التجارة بالمحلية للمتهم الحقيقي ، وسوف نستمر في الدعوي الي نهاياتها لايقاف اي عبث في قوت المواطن والتعامل باسم والدي ..

ومن جهته قال مدير قسم شرطة ام دم حاج احمد بان المتهم استلم دقيق مدعوم لم يكون مخصص او مصدق باسمه ، ولا توجد اي علاقة بين اسمه واسم بشير الشيخ البرعي وهذه تهمة واضحة ، وتوجد تهم اخري تتعلق ببيع السلع الإستراتيجية المدعومة من الدولة..

 

 

 

 

والجدير بالذكر كشف مصدر رفيع المستوي من لجنة ازالة التمكين بولاية شمال كردفان فضل حجب اسمه بان ولاية شمال كردفان تتعرض لتآمر كبير جدا في السلع الاستراتيجية، واوضح المصدر بان كميات الوقود المخصصة للولاية لم يصل منها سوي اقل من (٤٠%) وايضا الدقيق ، لذلك هناك تحقيق سوف نكشف عن المتورطين فيه قريبا وربما يكون من ضمنهم نافذون بالحكومة..

 

 

 

ويذكر بان مدير مكتب المتابعة الخاص بولاية شمال كردفان بالخرطوم ( ود حمد)تم تعينه من والي ولاية شمال كردفان دون الرجوع للحرية والتغيير ، وهو من قيادة الصف الاول لحزبه ( الوطني الاتحادي) ..