X

ممثلة جمعية الصحافة الالكترونية بالسودان في ضيافة الجالية السودانية بمدينة العاشر من رمضان

القاهرة : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

استقبلت الجالية السودانية. بمدينة العاشر من رمضان ثالث أيام عيد الفطر المبارك ممثلة جمعية الصحافة الالكترونية السودانية للتنمية الأستاذة الإعلامية هند بشارة والأستاذالإعلامي صلاح غريبة مدير مكتب صحيفة النيل الدولية بالقاهرة.

 

 

 

 

 

وحملت المعايدة الطابع السوداني من كرم الضيافة وبشاشة الإستقبال .

واستعرضت الجالية أنشطتها ومعوقات عملها بغية تقديم أفضل الخدمات للسودانيين في المنطقة والمناطق المجاورة لها .
مهنئة الشعبين السوداني والمصري بعيد الفطر المبارك متمنية لهما دوام الصحة والعافية والاستقرار..

 

جالية موحدة بلا تمييز :

قال رئيس الجالية الأستاذ إبراهيم عز الدين :” أود أن ابعث بالتهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك لكل ابناء السودان بمصر بصفة عامة وبمدينة العاشر من رمضان بصفة خاصة متمنيا للجميع أن يكونوا تامين ولامين والعودة لارض الوطن ولو بعد حين سالمين غانمين .. والتحايا والتهاني موصولة للشعب السوداني في الداخل والخارج وللبعثة الدبلوماسية السودانية بمصر ..كما نرحب بضيوف العاشر من رمضآن من الاعلاميين الاستاذ صلاح غريبة والأستاذة هند بشارة .

 

 

 

 

 

 

الجالية السودانية بمدينة العاشر من رمضان جالية موحدة وتضم ابناء السودان من كل الولايات والمناطق وبلا تمييز ديني او قبلي او مناطقي او سياسي والجواز السوداني هو الشرط الاساسي لقبول العضوية ..
الجالية تعمل على خدمة أعضائها وكل السودانيين في منطقتها وتمتد خدماتها الي السودان والي المجتمع المحلي المصري في محيطها .. وللجالية السودانية بالعاشر من رمضان علاقات قوية بمنظمات المجتمع المدني المصرية وتعاون قوي مع الجهات الرسمية في المنطقة وكلها تسخر لخدمة ابناء الجالية ..
مقر الجالية بالمجاورة ٣٩ وللجالية جمعية خيرية مشهرة تحت رقم ١١١٢ لسنة ٢٠٠٠ وهي تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية

الصحافة الإلكترونية رائدة :

 

 

 

 

 

ثمنت أمين عام الجالية الأستاذة ناريمان بابكر على الدور الرائد للصحافة الإلكترونية في تمليك الحقائق وعرض الايجابيات والتنبيه الى السلبيات لتلافيها خاصة وإن العالم الرقمي اصبح جزء من الحياة العامة في شتى النواحي .

 

 

 

 

 

 

 

وأكدت ” ناريمان” على تماسك الجالية واجتماعياتها المتميزة ومناشطها المتعددة . فالجالية تكونت وتسجلت رسميا منذ العام 2011م.
وتعمل على دعم الأسر بجانب المناشط الأساسية كعيد الإستقلال الذي يؤمه جمع غفير من السودانيين من كل الجاليات في مصر لأن احتفالهم متميز جدا .
وقالت :لدينا طاقات شبابية في الفن والعزف والغناء والشعر تلاقي قبول جماهيري كبير.
ونقوم بإفطار جماعي كبير في صالة واسعة تستوعب السودانيين وأيضا المصريين ويتخلل الافطار برنامج مصاحب من ندوات ومدائح .
فالجالية هنا بحمد الله حققت نسيج اجتماعي مترابط ومتداخل حتى مع أشقائنا المصريين الذين نجد منهم كل ود . ونتعامل على أساس شعب واحد . ونقيم احتفالا بستة اكتوبر به برنامج للجلاء وهو متنوع تضامنا مع الشعب المصري وندعو الجهات الرسمية وهي مشكورة تلبي الدعوة .
كان هنالك مظاهر سلبية في المنطقة ولكن بحمد الله بتعاون الجالية والأقسام المصرية تم القضاء عليها .

كرمنا مأمور قسم ثاني العاشر من رمضان ومجموعة من الضباط لتعاونهم مع الجالية وهم يتعاملون معنا بكل إنسانية وود .
أنشأنا كذلك الجمعة الخيرية السودانية بمدينة العاشر من رمضان وتعمل على المعالجات الإجتماعية أيضا وهي منسجمة مع عمل الجالية .

 

 

 

 

 

قمنا بعمل مبادرات خيرية لمتضرري السيول والفيضانات السنة الماضية وأرسلنا مساعدات عينيه للمتأثرين في مناطق النزوح علاوة على الدعم المالي في الأزمات وآخرها مبادرة قدمنا فيها بطاطين وملابس وناموسيات ومواد غذائية لمتضرري أحداث الجنينة.
نتابع الأحداث في السودان ومؤيدين لثورتنا المجيدة.
ونتمنى الأمان و الاستقرار لوطننا الغالي .
وأضافت : نهدف مستقبلا ان نجمع الشباب السوداني في العاشر من رمضان وماحولها من المدن تحت مظلة تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج مباشرة .
والآن نتبع للمجلس الأعلى للجالية السودانية بمصر والذي أصبح جسم غير شرعي لجهة إنتهاء فترته ٫ وطالبنا خلال مكاتبات لمجلس إدارة المجلس الأعلى للجالية السودانية بمصر بقيام جمعية عمومية شرعية بالانتخاب . وتم الرد بعد انتهاء المدة المطلوبه بحجة جائحة كورونا.

المرأة دور مميز بالجالية :

 

 

 

 

 

أمينة المرأة بالجالية الأستاذة عفاف عطا المنان رحمة الله قالت ان المناشط التي تخدم المرأة كثيرة بحمد الله منها التطريز والمشغولات اليدوية والخياطة وعندنا عاملات بالمصانع والشركات.
ولدينا دار لتحفيظ القرآن والتجويد .
وهنالك نوادي لتدريب الأطفال على المهارات الرياضية والبدنية.

 

ونوهت الى مطالبتهم بإنشاء مدارس سودانية بمنهح سوداني علاوة على مطالبتهم بزيادة الاقامات بالنسبة للطلبة الى سنة بدلا عن ثلاث شهور لانهم يعانون في استخراجها نسبة لاجراءات الاقامة المعقدة جدا . وكذلك تذليل التعامل في البنوك و المرافق الحكومية عموما.

موروثات أزلية :

من جهتها شكرت سكرتير شئون المرأة والطفل بجمعية الصحافة الإلكترونية للتنمية بالسودان ؛الأستاذة هند بشارة الجالية بالعاشر من رمضان على دعوتها الكريمة التي تدل على تماسك الشعب السوداني بموروثاته الأزلية وكرمه الباذخ حتى وراء حدود الوطن . وهذا ديدن السودانيين وتميزوا به . وقدمت تهنئتها للشعبين السوداني والمصري بعيد الفطر المبارك متمنية السلام والأمان والاستقرار للأمة العربية .