X
    Categories: اخبار

سفير خادم الحرمين الشريفين يدشن الحملات الطبية لمكافحة العمى في السودان

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

بحضور وتشريف سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر والمدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية د. العاص أحمد كامل ورئيس المجلس الاستشاري لوزارة الصحة الإتحادية اللواء طبيب خالد هاشم.

 

 

 

 

وممثل وزير الصحة الإتحادي وممثل مفوض العون الإنساني دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة البصر الخيرية اليوم الاحد مشروع الحملات الطبية لمكافحة العمي في السودان بمشاركة وفد طبى السعودي.
وأكد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان علي بن حسن جعفر ان العلاقات السعودية السودانية هي علاقات أخوية أبدية ثابتة وراسخة وتشهد تطورًا مستمرًا على كل المستويات، انطلاقًا من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهما، وان توجيهات القيادة السعودية الرشيدة الدائمة هي الوقوف بجانب السودان في كل الأوقات.

 

 

 

 

وقال ان المملكة عبر أنشاء مركز الملك سلمان جددت التزامها بجهودها الإنسانية والإغاثية واوفت بمسؤولياتها العالمية مماجعلها في مقدمة الدول المانحة في مواجهة الكوارث الصحية والبيئية والنزاعات.
مشيدا ببرامج المركز في السودان خلال الفترة الماضية وتنفيذه لعدد من المشروعات في المجال الانساني والتنموي والطبي والعلاجي.

 

 

 

فيما أستعرض الدكتور العاص احمد كامل جهود مؤسسة البصر الخيرية في السودان وجهودها في مكافحة العمي والأمراض المسببة له مشيدا بالشراكة النموذجية والدعم المستمر الذي تجده المؤسسة من مركز الملك سلمان.

 

 

 

فيما عبر المشاركون عن تقديرهم وأمتناهم لأدوار المملكة الانسانية ومايقدمه مركز الملك سلمان الذي حقق شعاره نحو انسانية بلاحدود.
الجدير بالذكر ان المشروع يشمل إقامة (4) مخيمات علاجية مجانية في الفترة من اليوم حتى 14/ يونيو القادم ، تجري خلالها حوالي (1600) عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، بجانب توزيع (1600) نظارة و (4) ألف قطرة عيون لكل مخيم في عدد من الولايات.