X
    Categories: اخبار

والي جنوب دارفور يقرع جرس انطلاقة امتحانات الاساس بمدرسة القيادة ” أ ” بنين

نيــالا . ترياق نيوز : زينب زيتون

 

 

 

 

انطلقت بولاية جنوب دارفور امتحانات شهادة الأساس فى أجواء يسودها الاستقرار والهدوء والاستعداد المتكامل من قبل وزارة التربية والتوجيه ، ومن مدرسة القيادة بنين (أ) بنات قرع والى جنوب دارفور موسى مهدى اسحق الجرس بحضور التنفيذيون وقيادات التعليم بالولاية ولجنة الأمن لينطلق 40455 تلميذ وتلميذة فى حجر الامتحانات بمختلف محليات الولاية ويتخذوا مواقعهم وقال الوالى ( تم استلام أوراق الامتحانات بجميع إدارات التعليم لمرحلة الاساس بمحليات الولاية وأشيد بالجهود التي بذلها المعلمون والمعلمات في تكملة المقررات الدراسية رغم التحديات والمعوقات التي صاحبت العام الدراسي وذلك من أجل النهوض بالعملية التعليمية الى افاق ارحب )، هذا وقد وفرت الوزارة كافة الاحتياجات ليتمكن التلاميذ من اداء الامتحانات بطريقة سلسة . وتقدم المدير العام لوزارة التربية والتعليم عبد العال صالح بالشكر الجزيل لقيادات التعليم في تحملهم الاعباء تجاه التعليم من اجل تبليغ الرسالة التعليمية .

 

 

 

 

 

 

من جهته قال المدير التنفيذى لبلدية نيالا عباس فضل الله الجاك ( إن عدد الجالسين بلغ 11090 تلميذ وتلميذة موزعين على 47 مركز وقد تم وضع خطة أمنية شاملة لتأمين الامتحانات حتى تسير بصورة طيبة) . وتفيد التقارير الواردة من رئاسات المحليات المختلفة باستقرار الأوضاع فى اليوم الأول للامتحانات ، ففي محلية بليل قال مدير تعليم الأساس آدم جدو ضوالبيت (إن عدد التلاميذ والتلميذات الذين جلسوا لامتحانات هذا العام بلغ عددهم 5027 تلميذ وتلميذة موزعين في (26) مركزاً ، وقد قامت اللجنة العليا لامتحانات شهادة مرحلة الأساس بالمحلية بجولات تفقدية واسعة شملت عدد من المراكز وقفوا من خلالها على سير الإمتحانات في يومها الأول ) .

 

 

 

 

 

 

وبمحلية تلس قال المدير التنفيذي ابو البشر عبد الله (سنبذل كل جهد من اجل استمرارية هذه الامتحانات في اجواء هادئه وأشيد بالجهود التي بذلها المعلمون). من جانبه أكد مدير تعليم مرحلة الاساس الاستاذ عبد الرحمن عيسى السمانى انهم وضعوا كل الترتيبات اللازمه من اجل سير الامتحانات ومناشدا جميع التلاميذ الاهتمام في هذه الفتره الوجيزه بالدراسه وعلى اولياء امور التلاميذ توفير كل متطلبات الابناء من اجل احراز نتيجة مشرفة .

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي معسكر عطاش شهد عبدالرازق حسن جالس رئيس المعسكر بمدرسة عطاش الأساسية بنات إنطلاق فعاليات الامتحانات بحضور مسؤول الاتصال والتنسيق بمعسكرات النازحين العقيد شرطة التوم آدم عبدالجبار وممثل شيخ المشايخ وممثل تنسيقيه لجان المقاومة وممثل جمعية الخريجين بمعسكر عطاش . وقال جالس (إن الامتحانات انطلقت بصورة ممتازة ومستقرة بفضل جهود المعلمين وقوات الشرطة) . وأوضح مسؤول الاتصال والتنسيق بمعسكرات النازحين العقيد شرطة التوم آدم عبدالجبار أن قواتهم منتشرة في جميع معسكرات النازحين بالولاية لتأمين الامتحانات متمنيا التوفيق والنجاح للجالسين في معسكرات النازحين المختلفة بالولاية. وتجدر الاشارة الى أن عدد الغياب الكلى فى اليوم الأول لامتحانات شهادة الأساس بالولاية بلغ 398 تلميذا وتلميذة .