X
    Categories: اخبار

بحضور وزير الاعلام توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الصحافة الالكترونية ومركز آرتكل لتدريب “100” صحفي

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

شهد الاستاذ حمزة بلول وزير الثقافة والإعلام التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز ارتكال للتدريب وجمعية الصحافة الإلكترونية السودانية أمس الأحد لتدريب 100 صحفي خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

 

وكشف وزير الثقافة والإعلام، عن ترتيبات لإنشاء قاعدة بيانات لتمكن الصحفيين من الحصول على المعلومة لمحاربة الشائعات، مؤكدا اهتمام الدولة بالتدريب كأساس لتطوير الإعلام ومواكبة التطور التكنولوجي وإثراء المحتوى السوداني بما يخدم القضايا الوطنية.

 

 

 

وأشار إلى أن ثورة ديسمبر جاءت لنقل السودان من المحلية إلى آفاق أرحب وتمكين الجيل الجديد من امتلاك أدوات العصر من خلال التدريب والتأهيل.

 

 

 

 

 

وكشف بلول ترتيبات لتطوير هيئة الإذاعة والتلفزيون القومية كذلك بالولايات وخاصة الولايات التي شهدت نزاعات، مشيراً إلى ذإن الدولة رأت بان يتم دعم المناطق المتأثرة بالنزاعات في المرحلة الأولى.

 

 

 

 

وأكد الأستاذ يوسف حمد وزير الثقافة والإعلام المكلف بولاية الخرطوم، أن الإعلام السوداني يحتاج إلى جهد الجميع من أجل الإرتقاء به وتقديم مادة تليق بالسودان وانسانه وثورته المجيدة.

 

 

 

 

وأقر بالتقصير في تمليك المعلومة من جانب الحكومة في حينها لدحض الشائعات إلى أصبحت تؤرق الحكومة والمواطنين على حد سواء، غير أنه قال إن الدولة تعمل على تلافي أخطاء الماضي.

 

 

 

 

ودعا حمد القائمين على أمر الإعلام الجديد بتقديم مايفيد الوطن والمواطن من خلال تقديم مادة تخدم القضايا الملحة وتعمل على تقليل التوتر والهواجس لدى المواطن بما يخدم قضاياه.

 

 

 

 

من جانبه قدم الأستاذ عبدالباقي جبارة، رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية نبذة عن الجمعية والمواقع والصحف الالكترونية ودورها في رفد الساحة بالمحتوى الوطني.

 

 

 

 

وأضاف أن الجمعية أنشئت في توقيت هام بالنسبة للسودان خاصة أنه يواجه صعوبات تتطلب أن تلعب الصحافة دورها لعكس الوجه المشرق للسودان.

 

 

 

 

وتعهد جبارة بالمزيد من الجهد من أجل ترقية العمل الإعلامي من خلال التدريب ومواكبة متطلبات المرحلة الانتقالية التي يلعب فيها الإعلام دورا مفصلياً.

 

 

 

 

وقال ان التدريب يمثل الأساس الإرتقاء بالصحافة الإلكترونية خاصة أنها إعلام جديد يحتاج إلى كوادر إعلامية مؤهلة، واعدا بمزيد من الدورات التدريبية في المجال.