X
    Categories: اخبار

جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية وعدد من المنظمات المدنية بالرياض تدشن مبادرة (شكراً) لمنسوبي السفارة

الرياض/ السودان الدولية/ترياق نيوز

أقامت عدد من مكونات الجالية السودانية بالرياض المملكة العربية السعودية الشقيقة مبادرة تكريم و رد جميل لمنسوبي سفارتنا بالرياض لما بذلوه من جهد مقدر لتحسين بيئة العمل وتسهيل إجراءات أبناء السودان بالخارج مثلها ملتقى شباب الرياض الأول وبرعاية كريمة من جمعية الصحافة الالكترونية السودانية فرع الخليج وشركة فيرجن (فريندي) للاتصالات وصحيفة السودان الدولية.
كان في استقبال وفد المبادرة سعادة السفير عادل بشير حسن بشير رئيس البعثة الدبلوماسية وأشاد بفكرة المبادرة مؤكداً أن هذا العمل من صميم واجبهم ولا يستاهل أن يشكروا عليه وأن منظمات المجتمع المدني للجالية هي الشريك الحقيقي لنجاح البعثة ولها دور توعوي وتنظيمي لإنجاز ما تم في الفترة الماضية.
كما زف التهنئة لجموع المغتربين بوصول عدد إضافي من موظفي الجوازات للمساعدة في تسهيل إجراءات تجديد الجوازات ومتابعة إصدارها وارسالها من السودان.

من جانب آخر أكد سعادته استعداد السفارة لانطلاق امتحانات الشهادة السودانية التي تبدأ يوم السبت المقبل بمركز الرياض وتستضيفه مدارس شبه الجزيرة الأهلية متمنياً لأبنائه وبناته الممتحنين والممتحنات التفوق والنجاح.
وخلال تكريم الوفد لسعادة القنصل الاستاذ أنور حسن علي نحلة السفارة أكد أن خدمة المغترب شرف نعتز به ونعمل بكل جد واجتهاد لتقديم ما يرضي طموحات أبناء السودان بالخارج ونجد عبارات الثناء والشكر من كل المراجعين.
ثم طاف وفد مبادرة شكراً على كل أقسام السفارة وقدموا باقات من الورد لكل منسوبيها وكرروا كلمة شكراً أفراداً وجماعات.
وغردت المبدعة هاجر جبرة بأغاني وطنية تفاعل مع كل الحضور الأنيق من موظفين ومراجعين وكان لها الأثر الطيب في قلوبهم.
وفي كلمته أبان الاستاذ صلاح الدومة رئيس ملتقى شباب الرياض الأول أن مشاركتهم في هذه المبادرة تأتي من باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله وأشاد بالرعاية الكريمة لجمعية الصحافة الالكترونية السودانية وصحيفة السودان الدولية وفريندي لهذا المبادرة مبيناً أنهم بصدد عمل مهرجان تكريم كبير مستقبلاً لمنسوبي السفارة.

وخلال اتصال هاتفي مع الاستاذ عبدالباقي البكري جبارة رئيس جمعية الصحافة الالكترونية السودانية أكد أن دور الجمعية لا يقف عند عضويتها فقط إنما تعمل لإلقاء الضوء على كل جميل وأشاد بما تم إنجازه في الفترة الأخيرة من تحسينات في مباني السفارة وتسهيل الإجراءات وثمن دور ممثلية الجمعية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والتي يقف عليها الدكتور كمال علي ابراهيم و الاستاذ بدر الدين هجو.
وأشار سعادة الدكتور حسن الشيخ رئيس مجلس إدارة صحيفة السودان الدولية خلال مداخلته أن هذه المبادرة تعد بداية الغيث وتدشين لعمل تكريم كبير يليق بما قدمه منسوبي السفارة من إنجازات وتحديات.
شهدت مبادرة شكراً توثيق إعلامي من الاستاذ أشرف عبدالله لصالح قناة السودان والاستاذ بدر الدين هجو لقناة المدارية وصحيفة السودان الدولية.
كما تقدمت شركة فيرجن (فريندي) بجوائز لكل طاقم السفارة عبارة عن شريحة بها خدمة رصيد اتصال للسودان.
في الختام تقدم سعادة القنصل أنور حسن علي بالشكر الجزيل لكل الحضور الأنيق الذي شارك في تدشين هذه المبادرة وتمنى أن يستمر التعاون المشترك بين السفارة ومكونات الجالية بما يخدم مصالح المغتربين.