X
    Categories: اخبار

وفد “لوفتهانزا ” إلى الخرطوم، و “سودانير” مع موعد ألماني

 

الخرطوم . ترياق نيوز _ عبير المجمر (سويكت)

 

وفد شركة لوفتهانزا الإستشارية وصل اليوم صباحًا إلى الخرطوم، للإتفاق مع الحكومة السودانية لتنفيذ مشروع تطوير الخطوط الجوية السودانية.

 

حيث أن الزيارة تهدف لتوقيع إتفاقية لتعجيل النهوض بالناقل الوطني السودانى “سودانير”، الذى عانى من متاعب إقتصادية و تشغيلية، أدت الى غيابه من الخدمة لعقود .

 

فى ذات السياق أتفقت وزارة النقل السودانية و وفد الشركة المستقلة التابعة لدوتيشه لوفتهانزا إيه جي ، التى تعمل منذ أكثر من 40 عاماً في تقديم الإستشارات المتخصصة لخطوط الطيران وشركات النقل الجوي حول العالم ، على تنفيذ مشروع تطوير الخطوط الجوية السودانية “سودانير”، و تطوير إدارة و تقنيات الشركة، و نموذج التشغيل، مع متابعة التنفيذ على أرض الواقع، و من المعلوم أنها من إحدى الميزات التى تميزت بها شركة لوفتهانزا و تفوقت فيها.

 

و من المعروف كذلك أن شركة لوفتهانزا الإستشارية تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الطيران، لامتلاكهم الخبرة الضرورية والمواكبة للتطور الكبير الذي يحدث لقطاع الطيران حول العالم.

 

و الجدير بالذكر أن شركة الطيران الألمانية ” لوفتهانزا”، كانت سابقًا قد أعلنت منذ فبراير من العام 2014م توقف تسير رحلاتها إلى السودان، لأسباب اقتصادية، لكنها عادت و أعلنت رسمياً عن عودة رحلاتها الجوية المباشرة إلى مطار الخرطوم بعد توقف استمر لأكثر من خمس سنوات.