X
    Categories: اخبار

القائد العسكري بحركة مناوي يتعرض لمحاولة إغتيال

الخرطوم/ ترياق نيوز

 

كشف الأمين الإعلامي لحركة تحرير السودان قيادة “مناوي” محمد حسن هارون؛ عن تعرّض القائد العسكري بالحركة المقدم تجاني إبراهيم؛ إلى محاولة اغتيال؛ بالخرطوم بحري؛ يوم السبت.

 

واعتبر هارون؛ أن ما حدث لـ(تجاني)؛ يضع في خانة محاولة اغتيال و تشفي باسم تطبيق القانون وتحقيق العدالة أثناء قدومه من أداء واجب اجتماعي قادماً من الخرطوم بحري إلى أم درمان برفقة شقيقه.

 

وقال هارون في تعميم صحفي؛ إن الحركة ترى في سياق هذا الفعل الشنيع تأمراً مفضوح تجاهها؛ وفعلاً ماكراً من جهات تزعم تطبيق القانون بتشفي ينُم عن محاولة تصفية جسدية في مواجهة المقدم.

 

وأكد أن هذا التصرف يمثل مواجهة للحركة على الإطلاق.

 

وقال هارون إن الحركة ترى في هذا المسعى الشنيع تجاه تجاني ما هو إلا فعل متعمد من بعض الجهات وتدبيراً منهم لبث روح التهديد والوعيد وليس أدل على ذلك في استخدام قوة مفرطة في مواجهة المقدم وهو على حين غرة وفي وضع النهار وهو ما تحسبه الحركة غدر وخيانة في حق المراد الغدر به.

 

وأضاف “إن كان فعلهم هذا يعني تطبيق القانون والعدالة ينبغي أن يعلم هؤلاء أن للحركة مؤسسات راسخة وأجهزة قانونية وعدلية تقوم بواجباتها على الوجه الأكمل في تجاه أي أمر أو قضية تخصها وهي تدافع وتكافح من أجل تطبيق القانون وإحقاق العدالة” .

 

وطالبت الحركة كل الجهات ذات الصلة بتطبيق القانون وفي مقدمتهم اللجنة العليا لتنفيذ اتفاق سلام جوبا ووزير العدل ووزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة والنيابة العامة بضرورة العمل الجاد للتصدي لمثل هذه المؤامرات والممارسات المُخلة التي تفعل باسم تطبيق القانون.