X
    Categories: اخبار

امين عام جمعية الهلال الاحمر : لن نتراجع من اجتثاث الفساد مهما كلف الأمر

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

كشفت الامين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، دكتور . عفاف احمد يحي، عن استيلاء مدير فرع الخرطوم التابع للنظام البائد على 13 سيارة تخص المنظمة وتم القبض عليه، بجانب استيلاء مدير فرع ولاية جنوب كردفان على 8 سيارات ،

 

 

 

 

 

وطالبت عفاف في مؤتمر صحفي نظمه مركز ترياق للخدمات الصحفية بالخرطوم اليوم الأثنين، بإعادة ملفات الجمعية لدى لجنة إزالة التمكين للهلال الأحمر وليس المالية حتي لايتعطل عمل الجمعية.

 

 

 

 

وكشفت عن تهديدها بالقتل والسحل، موكدة انها ستظل علي العهد ولن تتراجع عن خطتها لاجتثاث الفساد وقالت الفساد حاجة مزرية وسط الجمعيات في دول العالم”، مضيفة ان هجمات مرتدة مدهشة بدأت بالتهديد الشخصي ولا نعرف اين ستنتهي بعد بدأنا معركة استرداد ممتلكات الجمعية .

 

 

 

 

 

وقالت أن هناك عدد ” 48 ” سيارة تأكدت بياناتها فتح فيها بلاغات وهنالك عدد آخر من السيارات لم نتاكد من بياناتها حتى الان لكن المؤكد العدد كبير وأن حجم الفساد اكبر من الذي تم كشفه , مضيفة أن ملفات الفساد ضخمة يعف عن ذكرها اللسان ويند لها الجبين من هولها.

 

 

 

 

 

وأقرت بوجود عقبات عديدة واجهت اللجنة التسيرية لجمعية الهلال الأحمر في مواجهتها لكشف الفساد الذي وصفته بالواسع، ونوهت الى ظهور حملة تشنها ضدهم بعض الجهات من الذين تضرروا من التغيير. وفي منحى آخر كشفت عفاف خطوات العمل التي تسيير وفقا لضوابط ومحددات الموجهات السبعة للهلال والصليب الاحمر الدوليين .

 

 

 

 

 

من جانبه كشف نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر دكتور محمد عبدالحميد عن معيار اختيار اللجنة التسييرية للهلال الاحمر وقال بان الاختيار لا يتم لمعيار سياسي حزبي او قبلي او جهوي مؤكدا بان شعار جمعية الهلال الاحمر مقدس . مدير الاتصال الاعلامي بالجمعية اسامة ابوبكر مؤكدا بان شعار اللجنة التسييرية هو الشفافية والانفتاح على الاعلام لمراقبة الاداء .. مؤكدا بان باب التطوع مفتوح لكل السودانيين دون تمييز على اي اساس .