X
    Categories: اخبار

الشيخ الياقوت : لمسنا وطنية خالصة في حمدوك وندعو للالتفاف حول مبادرته

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

اصدر الشيخ الياقوت بيانا قال فيه : إننا لمسنا وطنية خالصة في رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك . وقال ندعو الجميع بما فيهم الطرق الصوفية والادارة الاهلية بالالتفاف حول المبادرة التي أطلقها حمدوك .

 

 

 

 

 

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالي(إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا )
بيان للناس ونداء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حول مبادرة رئيس مجلس الوزراء
الموسومة بعنوان
الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال
اطلعت على النسخة التي أُرسلت إلي من معالي السيد رئيس الوزراء والتي تحوي أحد عشر عائق لا اختلاف حولها إذ تمثل العقبة الكؤود لكل من يتسنم قيادة هذه البلدة فهي غير مختصة بالفترة الانتقالية، كما تحوي ثمانية أسس بمقترحات ثمانية تحمل في طياتها جوهر الأزمة وكيفية معالجتها.
ولأن النقد يفضي في كثير من الأحيان إلى نقض ولأن الواقع لايحتمل ذلك إطلاقاً، فإننا نثمن هذه الخطوة الشجاعة جداً والتي فتحت الباب لإدراك مايمكن إدراكه والاتجاه في المسار الصحيح لبناء دولة المواطنة.
لأجل ذلك وبعيدا عن الأجندة الحزبية والرؤية الذاتية واحادية القرارات، فإنني أدعو جميع أهل الاختصاص والشأن العام دينياً و سياسياً، واقتصادياً، وإدارياً، رجالات طرق صوفية وإدارات اهليه، مدنيين وعسكريين للالتفاف حول هذه المبادرة، حتى وإن لم يكن التشخيص للأزمة ومعالجتها شاملا الا ان الرأي الآخر والحادب بتجرد للخروج بالبلاد من هذا النفق المظلم كفيل بأن يكمل طرحها، والافضاء بها إلى تمامها المنشود.
فإن الهدم أيسر مايكون
والإقصاء عواقبه أفضت إلى مانحن فيه
علما باننا لمسنا في السيد رئيس الوزراء وطنيته الخالصة وحرصه للخروج بالبلاد من وهدتها وهو بحق جدير بذلك مما حدانا بأن ننادي بالتمسك بهذه المحاور والالتفاف حولها.
وسبق أن رفعنا نداء الوطن نحو سلم مجتمعي بعنوان عريض وراية خفاقة أن (الوطن يسع الجميع) ويبقى الفاسد فاسدا والحكم للقانون، وهانحن نكرر ذلكم النداء ونشد على هذه المبادرة بكلتا يدينا فحيهلا على الفلاح.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الياقوت الشيخ محمد الشيخ مالك الشيخ الامام