X

لدى استقباله جمعية الصحافة الالكترونية ..سفير السودان لدى القاهرة : من مهام السفارات فتح فرص التدريب

القاهرة _ ترياق نيوز

 

 

 

ألتقى رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية أ. عبد الباقي جبارة البكري بالسفير السوداني بالقاهرة محمد الياس، حيث ناقش سعادة السفير مع رئيس الجمعية دور الإعلام في تكامل العلاقات بين البلدين، بجانب فتح فرص التدريب والتطوير للصحفيين بين مصر و السودان، بجانب القضايا التي تهم السودانيين بمصر ودور السفارة اتجاههم.

 

 

 

 

واشار السفير إلى اهمية الاهتمام بالمعابر السودانية والوقوف عليها ميدانياً لتطويرها وجعلها أكثر راحة للسودانيين للدخول والخروج عبر المعابر.

ورحب السفير بالجمعية وعملها والدور الذي تقدمه الصحافة الإلكترونية، وقال ” جمعيةالصحافة الإلكترونية سانحة لتجمع كل الشتات الإعلامي، حيث أصبح المواطن يطلع على الاخبار المتنوعة من مكان واحد وعبر هاتفه.

 

 

 

 

وأبان السفير بان الإعلام الإلكتروني يحتاج إلى ميثاق شرف حقيقي وإلى قنوات تجمعه بشكل أكبر، مضيفاً بان المرحلة الحالية هي مرحلة الجميع وتحتاج إلى إدراك للخطورة التي تحيط بالبلاد.

 

 

 

 

وأوضح الياس بأنه حريص على أن العلاقة مع الإعلام تقوم على التعامل المشترك والتعاون بما يحقق التكامل، وأنه لا يفضل معاداة الإعلام، وأكد بأن أبوابه مفتوحة لكل الإعلاميين.

وقال اليأس؛ الإعلام في مصر واحد من أجندة البناء للدولة، يمكن للناس أن يأخذوا الحرية والاستقلالية لهم، ولكن عليهم أن يأخذوا الرسالة الإعلامية للدولة.

وأوضح بأن مصر تضع الإعلام في أولوياتها للتعامل مع السياسة الخارجية، وهو ما يجب التركيز عليه.

وطالب من الجمعية أن يكون الهدف الرئيسي وأهم اهدافها هي عملية التدريب والتأهيل.

 

 

 

 

 

 

إلى ذلك قدم الأستاذ عبد الباقي جبارة رئيس الجمعية، للسفير شرح كامل عن الجمعية وتكوينها واهدافها وعن عملية تكوينها التي جاءت بانتخايات ديمقراطية.

وأشار إلى أهمية لعب السفارات دور هام  في فتح الفرص للتطوير والتدريب بجانب اهتمامها بقضايا الإعلام بين الشعبين والبلدين.

وذكر جبارة بأن الإعلام الإلكتروني اصبح بوابة الشعوب نحو العالم، وأنه يحتاج إلى مسؤولية كبيرة، وأداء مهني يساهم في بناء علاقات الدول مع بعضها البعض.

يذكر بأنه يزور القاهرة وفد من جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية هذه الايام لتوقيع برتوكلات بغرض التدريب والتطوير للصحفيين المنتمين للجمعية.