X
    Categories: اخبار

الادارة الاهلية بالشرق : تنفيذ مسار الشرق إخماد للفتنة

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

أكد مجلس الإدارة الاهلية بشرق السودان الذي يضم 17 نظارة علي ضرورة تنفيذ مسار الشرق لإخماد الفتنة التي ظلت تتوسع خاصة في ولاية البحر الاحمر، َمحملين الحكومة تصاعد الاحداث بولاية البحر الاحمر ومدينة بورتسودان.

 

 

 

وشدد المتحدثون في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمنبر الحاكم نيوز بالخرطوم على ضرورة انفاذ القانون وفرض هيبة الدولة بشرق السودان مؤكدين على ان الإدارات الاهلية تمثل دور كبير في حل القضايا من خلال التنسيق مع الاجهزة المختصة، شارحين نماذج لقاءاتهم في المركز مع قيادات الدولة.

 

 

 

 

وقال المك متوكل حسين دكين مك البوادرة والامين العام لمجلس الإدارة الأهلية بشرق السودان، أن هناك تقصير من الحكومة في ملف شرق السودان، مضيفا أن تكوين المجلس جاء بعد أن تفاقمت مشكلة الشرق.

أن ما حدث من تقصر قاد إلى الوضع الحالي وأضاف أن البسمة فارقت الشرق بسبب ما يحدث من مشكلات أمنية وأكد أن دور الإدارة الأهلية دور اجتماعي وأنهم كادارة يعترفون بالتقصير.

 

 

 

 

وأبان متوكل انهم قدموا شرحا للمشكلة للسيد نائب رئيس مجلس السيادة ورئيس المجلس واللجنة المعنية بمعالجة اختلالات مسار شرق السودان برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي ومحمد حسن التعايشي، وشرح الأوضاع في الشرق مؤكدين أن المماطلة في هذه القضية أدت إلى الفتن الحالية.

وتمنى أمير العبابدة سيد صالح أن يكون هذا المؤتمر للحاق بمشكلة الشرق وأعمال الحكمة في الإسراع بوقف شلالات الدماء التي ربما تفاقمت في الأيام القادمة مؤكدا أن تعدد المنصات التي تتحدث عن قضية شرق السودان فاقم المشكلة.

 

 

 

وحذر عبد القادر محمد موسى نيابة عن ناظر الامرار من الجوانب الإقليمية في قضية شرق السودان متهما النظام البائد بدعم اي تحرك في شرق السودان وقال التهميش وعدم التنمية هو سبب التهاب مشكلة شرق السودان.

 

 

 

 

وجدد اتهامه للنظام البائد بتاجيج مشكلات الشرق، ودعا في حديثه لجنة ازالة التمكين للخروج والعمل في الولايات.