X

عازة الضو بلال ..حالة أكاديمية نادرة !

من الصف السادس الى قائمة الشرف

 

 

 

“خامس” الولاية في شهادة الأساس بشمال كردفان

 

 

 

اجراه بأم_روابة . ترياق نيوز : محمد أحمد الدويخ

 

 

 

 

 

على مدى خمسين عاماً من التدريس المتواصل ظل المعلم / الضو بلال عثمان بلال يقدم الفرحة للآخرين وهم يجنون حصاد أبنائهم الأكاديمي انتصاراً على الجهل والفقر وتقلبات الحياة ومعاش الناس .
غير ان نهار الأحد 11 / 7 / 2021.م كان يحمل النبأ الأعظم والفرحة الكبرى لهذا المعلم الوقور بتفوق ابنته الصغرى (عازة الضو بلال عثمان) باحرازها المركز الخامس على مستوى الولاية بشمال كردفان في شهادة الاساس للعام (2020 _2021.م) باحرازها مجموع (275) درجة من مدرسة نيم نت الخاصة بام روابة .
تفوق عازة الضو لم يكن مفاجئاً لاسرتها باعتبارها أنها ترعرعت في بيت تربوي أغلب أفراده ينتسبون للتربية والتعليم حيث يعمل والدها معلماًّ بالاساس منذ العام (19) وشقيقها عمار معلماً …ولكن المفارقة أن التلميذة عازة الضو بلال (13) سنة تخطت من الصف السادس أساس الى الصف الثامن حيث نالت شرف التفوق واحراز المركز الخامس بالولاية في شهادة الاساس في بادرة أكاديمية نادرة …

 

 

 

الكورونا سبب تفوقي ..!

 

 

 

تقول عزة الضو لصحيفة (ترياق نيوز) عن ذلك التفوق :
كنتُ اثق تماماً في قدراتي الاكاديمية ، لذلك لم اتهيب فكرة التخطي من الصف السادس الى الصف الثامن والجلوس لامتحانات شهادة الاساس ، حيث حققت مجموع (277) درجة في الامتحان التجريبي كأكبر درجة بمدرستي ..الامر الذي شجعني كثيرا وجعل المعلمين والمعلمات يشدون من أزري خاصة استاذي المربي / محمد تاج الدين ومعلماتي الاستاذة عواطف صالحين وهديل عوض الكريم ومدير المدرسة الاستاذ /علي عثمان علي الذي ساهم في استقرار المدرسة الاكاديمي. بالاضافي الى المجهودات الاكاديمية والروحية الكبيرة التي وجدتها بين أفراد اسرتي من والدي المعلم /الضو بلال عثمان ووالدتي الحبيبة / مستورة فضل الله عثمان بلال ..واشقائي وشقيقاتي وهم يقدمون الكثير من النصح والارشاد الى شقيقتهم الصغرى (اللهي أنا )..!

 

 

 

وكشفت عازة عن اسباب اخرى ساهمت في تخطيها الصف السابع منها الحالات المتكررة لموجات كورونا (كوفيد 19) التي تسببت في تعطيل كافة المرافق الاكاديمية في اوقات متفرقة وتضرر منها عدد كبير من طلاب الاساس والثانوي والتعليم العالي مما ساهم في مغادرة بعضهم المؤسسات التعليمية وهاجر البعض خاصة الاولاد في رحلة البحث عن لقمة العيش بجانب المظاهرات والاحتجاجات المتكررة وهي تغلق الشوارع وتعطل الحياة في اغلب مرافقها ..نعم عامل الزمن كان الاهم والحمد لله تفوقت في ذلك .

 

 

 

 

 

أحلامي امامي..
واهدي نجاحي لهولاء ..
تقول عازة إن البيئة الدراسية والبيت لهما الاثر الاعظم في تفوق التلميذ او فشله ، عليه أناشد الاسر الانتباه لذلك …وأهدى هذا النجاح لاسرة مدرسة نيم نت الخاصة بام روابة والى اهلي (البزعة) وجذوري الراسخة بمنطقة ام صيقعون الجاك والي اسرتي الصغيرة بام روابة ممثلي في :
والدي وولدي وشقيقاتي واشقائي :
عاطف (خريج جامعة ام درمان الاسلامية _ترجمة لغة انجليزية )..عبير (خريجة جامعة السودان _هندسة طبية)
عمار (خريج جامعة بخت الرضا تربية _معلم ثانوي). .. أحمد المصطفى (جامعة السودان_هندسة مدنية _طرق وجسور) ..فاطمة (جامعة ام درمان الاسلامية _علوم فيزياء كلية العلوم والتقانة السنة الاخيرة ) ..عايدة (جامعة النيلين _اداب _آثار ومتاحف) ..وعصمت الأذكى بشهادة والده االمعلم غير أنه فضّل ادارة شئون البيت مرابطاً ما بين التجارة والترحال بين ام روابة و سواقي بارا الجميلة ..