X
    Categories: اخبار

الحرية والتغيير: لم نؤخر قيام “التشريعي” لتمرير قوانين ضد الثورة

الخرطوم : ترياق نيوز

 

 

 

نفى مقرّر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير كمال بولاد مماطلة الحكومة في قيام المجلس التشريعي لتمرير قوانين وقرارات ضد الثورة مبينا ان مهمة بناء المجلس التشريعي لم تكن سهله كما ان اي طرف لا يرغب في تحمل مسؤوليات المجلس التشريعي في المراقبه وسن القوانين ومحاسبة أجهزة الحكم في ظل هذا الظرف الصعب.

 

 

 

 

وقال بولاد بحسب صحيفة (الصيحة) الصادرة في الخرطوم اليوم الاربعاء ان لجنة تفكيك التمكين إحدى عبقريات الثورة وأسست على ضوء قانون ولكن ينقصها استكمال هيكلها بلجنة استئناف تحقق أهم أركان العدالة وأضاف “نعمل الان بالتشاور مع الأطراف المعنيه على قيام هذه اللجنه”.

 

 

 

 

 

وأعترف بولاد بان هنالك بطء صاحب كل العمل التنفيذي والسياسي بسبب طبيعة المرحلة والتخريب الممنهج الذي مارسه النظام البائد في كافة مناحي الحياة كاشفا عن إجازة لائحة المجلس المركزي لتحالف قوي الحرية والتغيير في أول اجتماع موسع يضم كافة أعضائه بعد التوسعة.

وكشف عن تحرك وفد حكومي لشرق السودان ضمن مبادرة تقودها الإدارة الاهلية مبينا أن الوفد التقى بزعامات الادارة الاهلية في شرق السودان بزعامة الناظر محمد الامين ترك منوها الى انهم حددوا جملة من القضايا ضمنها مذكرة لرئيس الوزراء.
وأشار إلى ان المجلس المركزي التقى عدة أطراف من مكونات الشرق في أوقات مختلفة باعتباره أحد الضامنين لاتفاق القلد الأخير وشارك في صياغته.