X
    Categories: اخبار

جمعية الهلال الاحمر تكشف عن البائع والمشتري لمقرها الذي تمت إزالته بأم درمان

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

كشفت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السودانى دكتورة عفاف يحي فى منبر “سونا” اليوم الخميس ١٢ اغسطس بأن الإدارة الجديدة تواجه حرباً ضروسا من بعض عناصر النظام البائد . وقالت تحديدا الذين فقدوا مصالحهم والذين يخشون كشف فسادهم هم من يستهدف الجمعية وقيادتها مؤكدا ذلك لن يثنيهم عن مواصلة فضح الفساد وإجتثاثه.

 

 

 

 

 

في الأثناء اجمع المتحدثون من قيادات جمعية الهلال الأحمر من خلال المنبر اليوم أنه وفى خطوة مفاجئة قامت صباح امس مجموعة من المواطنين بصحبة عناصر من الشرطة وبعض الآليات بالدخول لمبنى جمعية الهلال الأحمر -فرع ولاية الخرطوم بمدينة امدرمان يحملون قراراً من المحكمة بإخلاء المبنى لصالح مشترى قطعة الأرض، طلبت هذه المجموعة بحضور الشرطة من العاملين إخلاء المبني بالقوة الجبرية والإصرار على تنفيذ الإزالة فورا وتم ذلك فى نفس الساعة .

وأكدت السعى الحثيث وبكل قوة لمواصلة الجمعية لأداء مهامها المنوط بها فى تقديم العون والمساعدات للمحتاجين .
وقالت ان هدم المبنى يعنى هدم القيم والمعانى .
وأشارت إلى أن عملية الهدم قد خلفت أضرارا جسيمة فى مواد الإغاثة تقدر بآلاف الدولارات. والفرنكات السويسرية كما تم تدمير كميات كبيرة من أجهزة الكمبيوتر .
وأضافت سنظل نواصل فى تقديم الإغاثات رغم الخسائر الكبيرة . من جانبها كشفت المدير الاداري لفرعية الخرطوم بأن المشتري الذي نفذت الازالة لصالحه يدعى ” ابوكراع ” وأن ادارة الجمعية في العهد البائد هي من قامت بالبيع وهو بيع باطل بنص القانون مؤكدة بأن القضية ما زالت في مراحل التقاضي .

من جهة أخرى قامت مجموعة من الصحفيين والاعلاميين بزيارة ميدانية للمبنى الذي تمت إزالته ووقفت على حجم الدمار الذي لحق بممتلكات ومستندات الجمعية فرعية الخرطوم وفقدان مستندات سبعة الف يتيم تأتي كفالتهم من خارج السودان . الجدير بالذكر بان المتطوعون ما زالوا مرابطين في ميدان جوار المبنى المزال يقومون بمهامهم عبر خيام .