X

لدى مخاطبته الانصار بالنيل الابيض .. تاور ” الما عندو كبير يشتري ليهو كبير “

ربك _ ترياق نيوز

 

 

خاطب الدكتور صديق تاور عضو مجلس السيادة الإنتقالي، في طريق عودته من ولاية غرب كردفان أمس الأول، بصحبة اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي، خاطب لقاء القيادات التاريخية للأنصار وحزب الأمة بمدينة ربك، مذكراً بالأدوار التاريخية لقيادات حزب الأمة والأنصار في حل النزاعات الأهلية بالمنطقة.

 

 

 

 

وأكد د. صديق تاور أن ” الما عندو كبير يشترى ليهو كبير ” في إشارة لأدوار القيادات التاريخية للإدارات الأهلية ومشايخ الطرق الصوفية، والرموز الوطنية في السودان، مشدداً في كلمته أن بناء السودان ونمائه يفرض علينا أن ينتظم الجميع في صف واحد، ويقوم كل بدوره، ويؤدي مهمته من موقعه الإجتماعي أو الثقافي أو المهني، مشيراً إلى ضرورة أن يتواصل الجميع بمختلف إنتماءاتهم الحزبية، وينسقوا على كل المستويات، من أجل تحقيق نهضة السودان، وبناء الدولة السودانية.

ووعد عضو مجلس السيادة خلال اللقاء جماهير ولاية النيل الأبيض، بزيارة رسمية للوقوف تفصيلياً على قضايا مواطني المنطقة، ضمن مشاركاته في مؤتمر البناء الديمقراطي، الذي تنظمه هيئة محامي دارفور، بالتعاون مع مركز معاً الثقافي، ويستهدف الشباب والطرق الصوفية والإدارات الأهلية.

ووجه سيادته بمعالجة فورية لبعض المشكلات الطارئة بين المزارعين والرعاة، وبعض المتفلتين، في ولايتي سنار والنيل الابيض، التي عرضت عليه في اللقاء.