X

اللجنة الفنية لاصلاح الحرية والتغيير بدار البعث تطرح قضايا الاصلاح السياسي والتعليم

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

اصدرت اللجنة الفنية لاصلاح الحرية والتغيير تصريحا صحفيا أكدت خلاله بانها عقدت اجتماعا بدار حزب البعث التقت خلاله لجنة المعلمين ودار نقاش حول الواقع السياسي وحالة التشظي التي تعيشها القوى السياسية وكذلك واقع التعليم في البلاد وضرورة اصلاحه . نص البيان أدناه : 

 

 

..
بسم الله الرحمن الرحيم

*تصريح صحفي مشترك*

• في إطار سعيها الجاد لإصلاح الحرية والتغيير، باعتباره المدخل الحقيقي لإكمال مهام الإنتقال عقدت اللجنة الفنية لإصلاح الحرية والتغيير إجتماعاً مهما اليوم السبت ١٤اغسطس ٢٠٢١م بدار حزب البعث السوداني مع لجنة المعلمين السودانيين.
• تناول الاجتماع قضايا الراهن السياسي وما يحدث من تشظي لقوى الثورة التي أحدثت التغيير، وتأثيره السالب على مجمل الأوضاع السياسية والإقتصادية والاجتماعية في البلاد ، مما يشكل مهدداً لقضيتي الإنتقال والتحول الديمقراطي المنشود.

• تناول الإجتماع أيضا التردي الذي لحق بالتعليم جراء التجاهل والتخبط الذي مورس في هذا القطاع الحيوي والمهم، وقد إتفق الجانبان على ضرورة إيلاء التعليم الأهمية القصوى في جانب المعلم والتلميذ والبيئة المدرسية، وجعله مدخلا للتطور المنشود.

• إتفق الجانبان على ضرورة السعي لوحدة قوى الثورة الحية والعمل علي إصلاحها بمايحقق فاعليتها لتحقيق أهداف الثورة، وسيواصل الجانبان اجتماعاتهما للوصول لرؤية مشتركة حول عملية الإصلاح ، وأكد الإجتماع على ضرورة التواصل مع كل القوى التي ساهمت في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة بقية الوصول على رؤيتها وإشراكها في المصير الوطني.

السبت ١٤/اغسطس/ ٢٠٢١م
– اللجنة الفنية لمبادرة اصلاح الحرية والتغيير
– لجنة المعلمين السودانيين