X
    Categories: اخبار

حزب الأمة والتغيير بدارفور يطالبون بسحب الثقة من والي الولاية مع المطالبة بإقالته

الخرطوم .. ترياق نيوز

أعلنت (3) كتل من قوى الحرية والتغيير وحزب الأمة القومي بولاية جنوب دارفور سحب الثقة من والي الولاية مع المطالبة بإقالته.

وقال عضو المكتب القيادي بحزب الامة القومي محمد عبدالسلام في المؤتمر الصحفي لتقييم أداء الوالي بنيالا، أمس، أنهم إنحازوا للشارع ولصوت الجماهير رغم أن الوالي موسى مهدي من حزب الامة وتابع (القيم والمبادئ فوق أي إنتماء ).

وأكد عبدالسلام أنهم كحزب أمة مع التقييم الذي تم لأداء الوالي موسى مهدي بحسب إستمارة التقييم المركزية والذي لم يحرز فيه الوالي أي نتيجة بل أحرز زيرو (صفر )في كل نقاط التقييم ال(٦) التي جاءت من المركز.

من جانبها قالت القيادية بالتحالف بالولاية مها رمضان إن الكتل التي قامت بالتقييم هي كتلة الإجماع الوطني ،كتلة المجتمع المدني ،حزب التحالف الوطني السوداني وحزب الامة القومي مشيرة إلي أن الوالي لم يشرك قوى الحرية والتغيير في لجنة أمن الولاية فضلا عن إنتهاج سلوك النظام السابق في حل الإشكالات القبلية من لجنة أجاويد النظام السابق بجانب الصرف على مؤتمرات الصلح القبلي بدون أي تأثيرات على الارض مما تسبب في تكرار الإحداث القبلية بمجنقري لمرتين وأحداث قريضة للمرة الخامسة على التوالي دون حلول .
وأكدت مها أن تقييم أداء الوالي تم في (6) نقاط أو بنود وهي الأمن ،التواصل والقبول المجتمعي ،التنسيق والتواصل مع الحرية والتغيير ،التنسيق والتواصل مع لجنة التمكين ،الفعالية السياسية والوضع الإقتصادي منوهة إلي أن الوالي أحرز صفر في كل النقاط ال(6).