X
    Categories: اخبار

اللجنة الفنية لاصلاح الحرية والتغيير تدعم مبادرة حمدوك وتدعو لتقوية الحاضنة السياسية

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

اصدرت اللجنة الفنية لاصلاح الحرية والتغيير بيانا صحفيا أكدت فيه بأنها عقدت اجتماعا مهما اليوم الثلاثاء ١٧ اغسطس ٢٠٢١م .

 

 

 

 

 

 

وتناول الاجتماع الالية التي طرحها رئيس مجلس الوزراء في اطار مبادرته حول قضايا الراهن السياسي والازمة السياسية التى تمر بها البلاد ، نتيجة عدم التوافق بين شركاء العملية السياسية مدنيين و عسكريين،

 

 

 

 

 

 

. أمن الاجتماع علي دعمه لمبادرة رئيس مجلس الوزراء التي طرحها وجمع المبادرات وتقوية و إصلاح الحاضنة السياسية وذلك في الاطار القانوني للوثيقة الدستورية .

نص البيان أظناه :

..
بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

• في إطار سعيها الجاد لإصلاح الحرية والتغيير، باعتباره المدخل الحقيقي لإكمال مهام الإنتقال عقدت اللجنة الفنية لإصلاح الحرية والتغيير إجتماعاً مهما اليوم الثلاثاء ١٧ أغسطس ٢٠٢١م بقاعة أماروس للاعلام .
• تناول الاجتماع الالية التي طرحها رئيس مجلس الوزراء في اطار مبادرته حول قضايا الراهن السياسي والازمة السياسية التى تمر بها البلاد ، نتيجة عدم التوافق بين شركاء العملية السياسية مدنيين و عسكريين،
. أمن الاجتماع علي دعمه لمبادرة رئيس مجلس الوزراء التي طرحها وجمع المبادرات وتقوية و إصلاح الحاضنة السياسية وذلك في الاطار القانوني للوثيقة الدستورية .
. تحفظ الاجتماع علي الالية التي طرحها رئيس مجلس الوزراء في عدم التكوين العادل والترهل الواضح في تكوينها الذي يعيق عملية الاصلاح المنشودة ،و تجاهلها لجوهر الازمة فى انقسام قوى اعلان الحرية و التغيير،
دعت مقررية اللجنة الفنية لاصلاح قوي الحرية والتغيير لجنة المبادرة القانونية لاجتماع عاجل لمراجعة قانونية الالية التي تم طرحها في اطار الوثيقة الدستورية .

• إتفق الجميع على ضرورة السعي لوحدة قوى الثورة الحية والعمل علي إصلاحها بمايحقق فاعليتها لتحقيق أهداف الثورة، وستواصل اللجنة الفنية اجتماعاتهما بهدف الوصول لرؤية مشتركة حول عملية الإصلاح ، وأكد الإجتماع على ضرورة التواصل مع كل القوى التي ساهمت في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة بقية الوصول على رؤيتها وإشراكها في المصير الوطني.

الثلاثاء ١٢/اغسطس/ ٢٠٢١م
– اللجنة الفنية لمبادرة اصلاح الحرية والتغيير