X
    Categories: اخبار

إدانات واسعة لحادثة الإعتداء على الصحفي ” الدالي” ومجلس الصحافة يتدخل

الحرطوم _ ترياق نيوز

أدانت قطاعات واسعة من الصحفيين والاعلاميين بالسودان حادثة الإعتداء الغاشم الذي تعرض له الصحفي علي الدالي إثر الإعتداء عليه من بعض الأفراد ذكرت مصادر بأنهم يتبعون للاستخبارات العسكرية مساء اليوم الاثنين ٢٣ اغسطس ٢٠٢١م ..

واكد شهود عيان تجمهر عدد كبير من الصحفيين امام مستشفى الزيتونة بالخرطوم مؤازرة لزميلهم الذي فقد توزانه جراء الضرب المبرح من العسكر ليس سبب سوى أنه تدخل لحل مشكلة حادث حركة خفيف بشارع المك نمر .
يذكر بان كيانات الصحفيين اصدرت بيانات شديدة اللهجة ادانت فيه الحادث وطالبت بضبط القوات النظامية كما طالبت برفع الحصانة عن المعتدين وتقديمهم للعدالة . حيث صدرت البيانات من شبكة الصحفيين السودانيين ، لجنة إستعادة النقابة وجمعية الصحافة الالكترونية السودانية ..
من جهة اخرى تدخل الامين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات حسام حيدر ووقف الى جانب المعتدى عليه الصحفي علي الدالي واكد متابعة القضية حتى منصة القضاء ..
ادناه نص بيان جمعية الصحافة الالكترونية :

بسم الله الرحمن الرحيم
جمعية الصحافة الالكترونية السودانية

بيان

تابعنا بقلق بالغ ما تعرض له الزميل الصحفي علي الدالي من تعدي وحشي من بعض منسوبي القوات النظامية ، هذا التصرف يعد تجاوزا لحقوق الانسان اولا ، ولا ترضيه النفس البشرية من إيذاء شخص مسالم أعزل كما لا يستقيم مع ودولة القانون .. نحن اذ ندين هذا التصرف باشد العبارات نطالب الجهة المنسوب لها المعتدين الكشف عنهم وتقديمهم للعدالة في اسرع وقت كما نطالب جميع السلطات خاصة الأمنية التي نثق في مهامها بحماية الوطن والمواطن ووقف مثل هذه التصرفات التي لا تشبه مؤسسات مسؤولة ، نحن إذ نصدر هذا البيان نعلن كامل تضامننا مع الزميل علي الدالي حتى يسترد حقوقه ونسأل الله له الصحة والعافية ..

جمعية الصحافة الالكترونية السودانية
الأثنين ٢٣ اغسطس ٢٠٢١م