X
    Categories: اخبار

النيابة العامة تدعو للتبلبغ الفوري عن انتهاكات الاطفال

الخرطوم _ ترياق نيوز

التقي النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان بمكتبه بالنيابة العامة اليوم بوفد منظمة طفل آمن بحضور رئيس ووكلاء نيابات الطفل بمحليات الخرطوم وأمدرمان وبحري.

وقدمت المدير التنفيذي للمنظمة دكتورة صديقة مبارك كبيدة  خلال اللقاء  تنويراً للنائب العام عن عمل  المنظمة، مشيرة الي انها منظمة وطنية طوعية مسجلة في منظمة العون الانساني تعمل علي توعية ووقاية وحماية الاطفال من كافة الإعتداءات، وتهدف الي خلق جو آمن وطفل يتمتع بأمان نفسي واجتماعي وجسدي وفكري كامل في بيئة حامية، وتمليك الأطفال وأولياء الأمور مهارات في كيفية الحماية من خلال البرامج المقدمة من المنظمة في محاور التوعية والحماية والمناصرة. 

 

 

 

ودعت المدير التنفيذي للمنظمة طفل آمن الي تعزيز الشراكة بين النيابة العامة والمنظمة وتوقيع  مذكرة تفاهم بين الطرفين  بإعتبار قضية الطفل من القضايا المحورية التي تهم كافة الاطراف، وبأعتبار النيابة واحدة من الآليات التي تحمي الاطفال.

من جانبه رحب النائب العام بمذكرة التفاهم المقدمة من المنظمة واعتبرها من الشراكات المهمة، واعلن عن  وضع كافة امكانيات النيابة العامة في مسألة حماية الأطفال. داعياً الأسر الي التبليغ الفوري عن كافة الانتهاكات ضد الاطفال بإعتبارها جريمة حق عام. واعداً بنشر نيابات للطفل في كافة المحليات.