X
    Categories: اخبار

لجنة نقابة العاملين بالطرق تطالب المالية بتنفيذ مطالب العاملين

الخرطوم .. ترياق نيوز

ناقش اجتماع اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بالطرق ، برئاسة الهيئة القومية للطرق والجسور المعوقات التى تواجه استحقاقات وحقوق العاملين الوظيفية والادارية بجانب تحسين الراتب الوظيفي للعامل.

وقال عضو النقابة التسييرية عبد اللطيف عبد الوهاب ان النقابة بذلت كل ما في وسعها لتحسين شروط الخدمة وأضاف الم نترك بابا والإ باب طرقناه ولكن حتى الآن لا توجد استجابة للمطالب وخاصة الزيادة التى تقدمت بها اللجنة للجهات التى تتخذ القرارات على رأسها وزارة المالية وديوان الخدمة العامة ممثل فى المجلس الاعلى للاجور .

وحذر عبد اللطيف من أن التماطل فى حقوق العاملين بالطرق سيضر بدولاب العمل ويؤثر فى الأداء الوظيفى سيما وان هيئة الطرق هى جهة إيرادية اقتصادية تنموية تدعم الاقتصاد الوطني بملايين او مليارات الجنيهات كما ان الطرق تمثل شريان للحياة .

وطالب عبد الوهاب بتحقيق مطالب العاملين باعتبارها اوكسجين للحياة واصفا الزيادة المطلوبة بالقليلة مقارنة مع ارتفاع الأسعار والزيادة اليومية للسوق مما أثقل كاهل الموظفين خاصة محدودي الدخل.

من جانبه قال محمد إبراهيم / الأمين المالي للجنة التسييرية ،
ان حكومة ثورة مطالبة اكثر من أي وقت مضى بالاستجابة الفورية لمطالب العاملين بالطرق نظرا لطبيعة عملهم الصعبة وتقدير جهودهم فى سبيل تحقيق نهضة البلاد وتطورها وأضاف متسائلا: هل يعقل أن يكون بدل الوجبة للعامل (٢٠٠) جنية العامل لمدة شهر كامل وهم يدعمون الاقتصاد الكلى للبلاد.

وقال : لن نقف مكتوفى الأيدى بعد اليوم مطالبا بإجازة شروط الخدمة للهيئة أسوة ببقية المؤسسات والوحدات الحكومية التي انتزعت حقوقها.

من جانبه اعرب الأمين العام للجنة التسييرية لعمال الهيئة القومية للطرق نادر يعقوب : عن استيائه الشديد من البيروقراطية التي يمارسها موظفى المالية والمجلس الأعلى للأجور فى التعامل مع قضايا وحقوق العاملين مؤكدا عدم التنازل عن حقوق العاملين باعتبارها (خط احمر) غير قابل للنقاش والمساومة وقال : نسعى لاسترداد حقوقنا كاملة غير منقوصه.

وامتدح نادر يعقوب الدور الكبير الذى قام به وزير الطرق عبد الله يحى ومدير عام الهيئة المكلف مهندس مستشار جعفر حسن آدم والمدير المالى هاشم
على تضامنهم وتعاطفهم ووقوفهم مع العاملين فى مطالبهم البسيطة جدا والمتمثلة في طبيعة العمل التي لا تتجاوز ٧٥٪ من المرتب الاساسى .

وانتقد يعقوب المجلس الاعلى للاجور قائلا :إنه وافق على ٤٥٪ فقط من ميزانية العام القادم وقال هذه نسبة ضعيفة لا تتواءم مع واقع العمل ومخاطره الجسيمة والجهد الذي يبذلونه خاصة خلال فصل الخريف .

وناشد رئيس مجلس الوزراء بالتدخل السريع والاستجابة لمطالب العاملين بالهيئة القومية للطرق والجسور لأنهم عصب الاقتصاد السودانى