X

محمد أحمد الدويخ .. يكتب .. الزحف الأخضر يهدد بطمس اسم نقيب المحامين بشمال كردفان..!!

الاستاذ عثمان صالح المحامي يوضح حقيقة ما حدث..!
..ولهذا السبب سوف يتم تنقيح سجل المحامين
من (هولاء) وايقافهم تماماً..!

 

 

لم يكن الأمر (مزحة) كما يوحي العنوان :
(الزحف الأخضر يهدد بطمس اسم نقيب المحامين بشمال كردفان..) ، فقد حدث ذلك بالفعل عندما (عمد) منسوبو (الزحف) الأخضر مطلع ديسمبر 2020.م عبر الحراك المضاد لتطلعات ثورة ديسمبر المجيدة عمد على الترويج والكتابة على كافة المرافق واللافتات البارزة ولم تسلم من ذلك لافتة مقر المحامين بالابيض والتي تضم في قائمتها عدد من المحامين بينهم اثنان من منسوبي اللجنة التسيرية لنقابة المحامين هما : الاستاذ عثمان حسن صالح المحامي رئيس اللجنة والاستاذ عبدالرحيم الصادق أبشر المحامي عضو اللجنة . #حيث هددت تلك الكتابات التي تنادي بذلك (الزحف الأخضر) ناحية الساحة الخضراء بالخرطوم حينها هددت بطمس اسم نقيب المحامين الاستاذ عثمان حسن صالح من اللافتة في (أكثر من موضع) وتشويه بقية الاسماء بالكتابة التي عليها والتي لم تسلم منها بوابة المدخل الرئيس للمقر مكاتب المحامين ..

الكتابة على الحائط تستوجب التعويض بنص القانون :

(ترياق نيوز) وضعت عدة أسئلة امام نقيب المحامين بولاية شمال كردفان الاستاذ عثمان حسن صالح فيما يخص كيان المحامين من قضايا بجانب الحق القانوني فيما يخص تشويه لافتة اسماء المحامين بواسطة ما يسمى بموكب الزحف الاخضر ومدى ملاحقة ذلك قانونياً ..؟
يجيب الاستاذ عثمان حسن صالح بقوله :
أي كتابة على حائط المنزل أو المتجر أو تشويه لافتة تجارية تستوجب التعويض حسب القانون الجنائي أو المدني ودفع الضرر و(ازالة الكتابة) واصلاح (التلف)..وعن تطبيق ذلك القانون بحق لافتة المحامين التي تم تشويهها بتاريخ 14 /12 /2020.م يؤكد الاستاذ صالح :
في صباح ذلك اليوم سألنا الجيران ولم نجد اجابة او التعرف على الفاعل بالضبط..

تنقيح سجل المحامين بإبعاد هولاء تماماً لهذا السبب..!

كشف رئيس اللجنة التيسيرية لنقابة المحامين بولاية شمال كردفان الاستاذ عثمان حسن صالح ان اللجنة التسيرية تضم (10) لجان مختصة..منها لجنة شئون المهنة التي تتركز واجباتها في تنقيح سجل المحامين بايقاف أي محامٍ لديه وظيفة أخرى حال التمسك بها خاصة أن هناك محامون مغتربون وآخرون يعملون بالتجارة ونهدف من ذلك حصر سجل المحامين فقط في مهنة المحاماة دون غيرها من المهن والحرف الأخرى.

اللجنة تضم أكثر من (300) محامٍ بالولاية .

يؤكد الاستاذ عثمان حسن صالح أن اللجنة التسيرية تضم (24) شخصاً من المحامين بينهم الضباط الثلاثة الرئيس عثمان حسن صالح .. والامين العام فدوى الطيب عبدالله وأمين المال محمد الحبيب بابكر ..بواقع (10) لجان مختصة تعنى بقضايا المحامين دون تميّز فكري أو سياسي ومشاركتهم عبر اللجنة الاجتماعية بما يلزم من جُملة (300) محامٍ هم جُملة المحامين بسجل المحاماة بولاية شمال كردفان..

النزاعات بين المحامين وموكليهم..أجاويد قانونية..!

عدد نقيب المحامين الاستاذ عثمان صالح أهمية الادوار التي تؤديها اللجان المتخصصة ممثلة في اللجنة الثقافية ولجنة الاعلام ولجنة التدريب خاصة حملة رخصة المحاماة الجُدد ، واللجنة الاجتماعية التي تعنى بالمناسبات الاجتماعية للمحامين في الاتراح والافراح..مبيناً ان هنالك لجنة مختصة بشئون المهنة (المحاماة) من أبرز مزايا هذه اللجنة التدخل العاجل وتلقى الشكاوى و فض النزاعات الخاصة بين المحامي وموكله (أجاويد قانونية) والفصل بينهما بالقانون.