X

جمعية الصفوة السودانية تعقد عموميتها وتختار مكتبها التنفيذي

الرياض/ هبة الشيخ وأحمد صديق/ ترياق نيوز

احتضنت قاعة شاليهات اليجنت Elegant بالعاصمة السعودية الرياض فعاليات أعمال الجمعية العمومية لجمعية الصفوة السودانية بالرياض والبرنامج المصاحب لها وذلك مساء يوم الجمعة ٢٠٢١/١١/١٩م.
شهد الحفل عدد كبير من منتسبي الجمعية وضيوفها الكرام في مقدمتهم معالي السفير د. ابراهيم العنزي والاستشاري د. حازم يارد والدكتورة فتوح الفهد من دولة الكويت الشقيقة وعدد من قادة ورؤساء وأعضاء الجمعيات والروابط السودانية بالخارج . حيث بدأ البرنامج بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ فؤاد عبدالعزيز ومن ثم بدأت أعمال الجمعية العمومية الأولى للجمعية.
وكان في منصة الإشراف كل من
الأستاذ عمر محمد زين والشيخ ياسر خوجلي والأستاذ عاطف طه.
تم طرح وقراءة لائحة النظام الأساسى على الجمعية العمومية واجازتها بعد التعديلات من قبل الأعضاء ومن ثم تزكية اللجنة التمهيدية بالإجماع لقيادة المرحلة المقبلة بناءاََ على مقترح الأعضاء وبهذه المباركة الكريمة تكون اللجنة التحضيرية هي اللجنة التنفيذية وبدورها فتحت باب الترشح والاقتراح للمجلس الاستشاري الذي يتكون من ١٦ عضواً تم ترشيحهم وتثنيتهم من قبل الجمعية العمومية بناءاََ على ما نص عليه نظامها الأساسي .

وبحسب المقترح الذي يضع عاتق اختيار اللجنة التنفيذية على أعضاء اللجنة التحضيرية الذين قاموا بدورهم في تسمية ضباط اللجنة التنفيذية بترشيح
الأستاذ كمال محمد الحسن رئيساً و الأستاذ كمال علي إبراهيم أميناً عاماً والأستاذ يس الملك نائباً للرئيس والأستاذ عبدالفتاح أحمد رئيساً للجنة المالية وتسكين باقي المكاتب.

اشتمل البرنامج المصاحب لأعمال الجمعية العمومية على عدد من الفقرات الفنية والثقافية التى عطرها الشيخ عبد الله الحبر ومجموعته بعبق الإنشاد والمدائح النبوية التى وجدت تفاعلاََ كبيراً من الحضور يعكس نشوة حبه عليه الصلاة والسلام ، كما اشتمل البرنامج على كلمة ترحيبية ملأت الحضور حماساََ قدمتها الأستاذة هنادي الشيخ وكلمات ومداخلات من ممثلي المجلس الاستشاري الاستاذ بشير محمد بشير (المناقل) والأستاذ نميري صالح والأستاذ قريب الله كنة.
وغرد في الوصلات الغنائية عدد من المطربين والفنانين تقدمهم الأستاذ محمد جلال والأستاذ عوض خيري والمطرب أحمد الضو والنجم الصاعد محمد الطاهر.
أختتم البرنامج برفع القبعات لأعضاء اللجنة التحضيرية التى أوصلت الجمعية إلى هذا المكان بالمستوى الذي أدهش الجميع حيث كان تكريمهم في القلوب اولاََ، فقد حجزوا لانفسهم مكانة في قلوب الجميع وجاء تكريمهم بحضور ممثلي المجلس التنفيذي والاستشاري وبشهادة الإخوة من رؤساء وممثلي الكيانات.
هذا والرياض تشهد قمر جديد سيُحكي في كتب الأساطير إذ لم يكن هو الأسطورة في حد ذاتها.