X

التجمع الاتحادي يطلق مبادرة حوار حول علاقة الجيش بالسلطة

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

توعد رئيس المكتب التنفيذي للتحمع الاتحادي بابكر فيصل باسقاط بما وصفه الانقلاب الذي وقع في ٢٥ اكتوبر الماضي ، في الاثناء سرد المراحل التي مر بها الانقلاب والخطوات التي قام بها قادة المكون العسكري وذكر منها العراقيل التي عطلت اكمال هياكل السلطة واستخدام الآلة الاعلامية لتشويه اداء المكون المدني لايجاد المبرر للانقلاب العسكري الذي اعلن عنه في اكتوبر الماضي . وقال بان دوافع الانقلاب معروفه وهي هيكلة الاجهزة الامنية ، وولاية وزارة المالية على المال العام ، وملفات الفساد التي بطرف لجنة ازالة التمكين وقال هذه المتطلبات مضمنة في الوثيقة الدستورية وجاء الانقلاب للالتفاف عليها .

 

 

 

 

 

 

وقال فيصل بان الشعب السوداني والقيادات المدنية ليس لها عداء مع القوات المسلحة بل تدعمه في مهامه الاساسية مؤكدا بأن حزبه سير قافلة لدعم القوات المسلحة ومساندتها لاسترداد منطقة الفشقة ..

 

 

 

 

 

وقال من هنا نطلق مبادرة حوار يشترك فيه كل السودانيين بما فيهم المؤسسة العسكرية لتحديد علاقة الجيش بالسلطة .

 

 

 

 

 

 

في الوقت ذاته مؤكدا بان حزبه هو اول من وصف ما اعلنه البرهان بانه انقلاب وادانه وسيظل موقفه ثابت منه ويعمل مع الشارع والمكونات الاخرى لاسقاطه ، مؤكدا بان هنالك برنامج عملي سيصدر من الحرية والتغيير وهم جزء منها يحدد بشكل واضح طرق مقاومة الانقلاب ، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر التجمع الاتحادي بالخرطوم ٢ وحضره لفيف من الاعلاميين .