X

براحة الثقافات العربية بقطر تشهد حضورا مميزا للجالية السودانية

وسط حضور مدهش ” 3228 “
من الجالية السودانية
حضور ضمن فعاليات متحف قطر الوطني ضمن فعاليات كأس العرب

 

 

 

 

 

ناهد ادريس
تصوير : عماد الشبلي
احمد شرف

 

 

 

 

 

 

نظمت الجالية السودانية بالدوحة والمركز الثقافي السوداني ورعاية واشراف السفارة السودانية بقطر
، حفلا خاصا في فضاء “براحة الثقافات العربية”، بمتحف قطر الوطني، الجمعة ١٠ ديسمبر 2021، في إطار الاحتفاء بالجالية السودانية والعربية، بالتزامن مع تنظيم بطولة كأس العرب

 

 

 

 

شاركت فيها الجالية سودانية الجاليات والعربية، بالتزامن مع تنظيم بطولة كأس العرب للمنتخبات في قطر، في الفترة الممتدة ما بين 30 ديسمبر و18 ديسمبر 2021.

الجالية السودانية

 

 

 

 

كانت الجالية السودانية في دولة قطر، حاضرة دوما بكل فعاليات بطولة كأس العرب للمنتخبات، انتهزت مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة، لتنظم حفلا ثقافيا في “براحة الثقافات العربية”، في العاصمة الدوحة، بهدف تلاقح الثقافة والتراث السوداني مع باقي الثقافات العربية.
وشهد الحفل إقامة مجموعة من الأنشطة الشعبية السودانية ، على غرار الرقص الشعبي التقليدي ، الغناء ، المأكولات السودانية التقليدية والحديثة ما عكس الكرم السوداني الاصيل وكذلك شهد مشاركات تقليدية مثل
النقش بالحناء، وعرض الملابس التقليدية، وتقديم الوجبات الشعبية، بالموازاة فواصل غنائية لمجموعة من الفرق الشعبية.

 

 

 

 

 

 

 

وقالت سعادة السفيرة سلوي عوض،
كان يوما بديعا ادخل البهجة وازال غبار الكدر ، يكفى فرحة الصغار قبل الكبار وتجمع الاسر مع بعضها البعض بعد طول غياب بسبب الكورونا .
الحضور الانيق والعرض المميز أذهل اخوانا القطريين وكذلك بعض الدبلوماسيين الأجانب اللذين لبوا الدعوة للحضور إذ زارنا السفير التركى ودبلوماسيين من سفارة سنغافورة وكينيا .

 

 

 

 

 

 

بداية الغيث قطرة والى الامام مزيد من الأعمال المميزة .
من جهتها قال الاعلامية معزة دسوقي مذيعة قناة الهلال ضمن فريق تقديم البرنامج على مسرح براحة الثقافات
“براحة الثقافات العربية”، عكست صدى الملاعب الرياضية العربية، وابهرتنا نحن كاعلاميين ضمن فريق بعثة منتخب السودان وخففت كثير من شعور الجمهور بخروج المنتخب من المونديال

وقالت التشكيلة عفاف ام عمر “هدفنا نحن الجالية السودانية ، إبراز تنوع الثقافة السودانية والتواصل مع باقي الثقافات العربية”

 

 

 

 

 

من جهتها، قالت تقوي الدويدة ، ، إن “براحة الثقافات العربية” فضاء أتاحته دولة قطر أمام مختلف الجاليات العربية، لتنظيم لقاءات تعارف وإبراز ثقافة كل بلد.