X

وزارة الصحة : لقاحات كورونا آمنة والذين تلقوا الجرعات ٣%

الخرطوم _ ترياق نيوز _ عبدالباقي جبارة

 

 

 

شددت وزارة الصحة الاتحادية على ضرورة استجابة المواطن للتطعيم  للحد من خطورة مرض كورونا وناشدت المواطنيين بعدم الالتفات للشائعات مشيرة  إلى تراجع حالات الإصابة بالمرض فى السودان مؤخرا .

 

وكشف التقرير اليومى لوزارة الصحة أن بعض  الولايات لم تسجل حالة إصابة أمس ووفقا لدكتورة ليلى حمد النيل مدير  الاستجابة لدائرة الطوارئ الصحية التى كانت تتحدث فى ورشة ” تبادل المعلومات بشان مستجدات مخاطر كورنا” التي عقدت بفندق السلام روتانا بالخرطوم، أن الإصابة بكورنا وسط  الرجال أكثر من النساء.

 

 

 

 

 

 

من جهتها أشارت الدكتورة حنان مختار ممثل منظمة   الصحة العالمية  فى ورشة تبادل المعلومات بشان مستجدات مخاطر كورنا الى ان نسبة انتشار سلالة امكرون اسرع من دلتا  ولكن نسبة الحطورة فيها اقل، وتابعت مناشدة المواطنيين بتجنب مناطق الازدحام والاستجابة للتطعيم  وغسل الايدى وإرتداء الكمامة
 فى السياق قال إسماعيل العدني مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة  أن اللقاحات المستخدمة فى السودان ذات مأمونية عالية مشيرا إلى أن 3% فقط من السكان تلقوا جرعات التطعيم.

 

 

 

 وبدورها نبهت دكتورة هنادى عبدالدايم مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة إلى خطورة الشائعة مؤكدة أن وزارتها تتبع أعلى درجات العلمية فى التعامل مع اللقاحات وطرق تخزينها حرصا منها على صحة المواطن.