X

زيارة تاريخية للبزعة لخليفة الشيخ عمر بالكريدة

الكريدة _ ترياق نيوز

 

 

 

 

حل وفد كبير من ابناء قبيلة البزعة بشمال كردفان محلية ام روابه بقيادة شيوخ سجادة اولاد الحاج وواولاد الشيخ القاسم يتقدمهم الشيخ محمد القاسم ،  العالم احمد حسن الحاج ، الدكتور خليفة مالك ، وعدد من قيادات الادارة الاهلية على رأسهم ناظر عموم قبيلة البزعة بالسودان باشمهندس اسامة محمذ الفكي وبعض رجال الاعمال ورموز القبيلة قدموا من ولاية الخرطوم . وحشد كبير من إداريات البزعة الثلاثة وهي إداريات ودابوعوة ، كرو والجنيد . واستمرت الزيارة الخميس والجمعة حتى صباح امس السبت . ومن ثم غادرت الوفود . 

 

 

 

 

 

 

 

وأكد الخليفة الشيخ / حسن الشيخ محمد احمد الشيخ عمر بأن هذه الزيارة التي تتكرر سنويا تجد الحب والتقدير لابناء البزعة وانهم يحيون ذكرى اباءهم واسالفهم وهي عبارة عن صلة رحم وصلة إخوة في الله وتمنى لهم التوفيق والسداد كما عبر الشيخ حسن عن الحب والتقدير الذي يكنه لناظر البزعة اسامة الفكي وقال كلاما عذبا رقيقا حتى أجهش من حوله بالبكاء . وحينها تم العناق بين الشيخ حسن والناظر اسامة وبكى الجميع .

 

 

 

 

 

من جانبهم عبر ابناء البزعة عن سرورهم بزيارة الكريدة وقال العالم احمد حسن بأن زيارة الكريدة بالنسبة لهم بمثابة ” عمرة ” ومقابلة الشيخ حسن ” حج ” واكدوا بان هذه الزيارة السنوية موروث تاريخ لن ينقطع بإذن الله