X

الأمة القومي : الانقلاب ادخل البلاد في نفق مظلم وندعو القوى السياسية لمائدة مستديرة

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

أصدر حزب الأمة القومي بيانا دعا فيه القوى السياسية الى مائدة مستديرة لانقاذ البلاد ..
وقال بان الانقلاب أدخل البلاد في نفق مظلم واوقف الانتقال وهدد البلاد واربك المشهد ..

 

 

 

 

نص البيان أدناه :

 

 

 

 

 

..
بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي

المؤتمر الصحفي رقم(٩٨)

*كلمة السيد رئيس الحزب المكلف سعادة اللواء فضل الله برمة ناصر*

الأخوة والأخوات الحضور الكريم قيادات وكوادر الحزب يطيب لي أن احي الأخوة والأخوات الإعلاميين والإعلاميات والأجهزة الإعلامية المشاركة في هذه التغطية لهذا المؤتمر الصحفي

 

 

 

 

 

وأبدأ هذا البيان الصحفي بالترحم على شهداء الواجب الوطني ونتمنى من الله الشفاء العاجل للجرحى والعودة الآمنه للمفقودين

إن إنقلاب 25 أكتوبر أدخل البلاد في نفق مغلق، وأربك المشهد الوطني المتشابك أصلاً، وزاد من تفاقم أزماته السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وأهدر فرص استعادة علاقات السودان الخارجية إلى وضعها الطبيعي.
واتفاق 21نوفمبر، لم يفلح في إيجاد مخرج آمن من تداعيات الإنقلاب، بل تصاعدت تعقيدات المشهد الوطني باشتعال جذوة الحراك الثوري في الشارع ، وارتفاع وتيرة الغضب الشعبي المتزايد نتيجة لانتهاكات المنظومة الامنية واستخدامها لأدوات القمع والقوة المفرطة تجاه الثوار واحتجاجاتهم السلمية.
إن المحصلة النهائية لتطورات الأحداث منذ 25انقلاب أكتوبر، هو الإفتقاد إلى الشرعية، وإنعدام الفرصة التاريخية لاستكمال مهام المرحلة الإنتقالية ، أحدى أهم محطات عملية التحول الديمقراطي المنشود.
إزاء هذا الوضع المهدد لاستقرار واستقلال ووحدة البلد، فإن حزب الامة القومي.. ومن واقع مسئولياته الوطنية والتاريخية، ومنطلقا من مبادئه القائمة على الحرية والديمقراطية، ونهجه الداعي إلى التوجه القومي والحكم الراشد.. يخاطب كافة مكونات المجتمع السوداني السياسية والمدنية ومؤسسات الدولة النظامية وأطراف العملية السلمية، ولجان المقاومة الشعبية، بأن السبيل إلى مستقبل آمن وزاهر للوطن الحبيب، والطريق إلى تجاوز هذه الاوضاع المأزومة، والخروج من وهدة الانفاق المغلقة…هو التنادي والتفاهم والتراضي، عبر الإجماع قدر المستطاع لإستعادة الشرعية والاتفاق حول كيفية إنجاز مهام المرحلة الإنتقالية .
وقد عكف الحزب على اعداد خريطة الطريق المقترحة من حزب الامة القومي لإستعادة الشرعية واستكمال المرحلة الانتقالية والتي سنضعها أمام كافة قوى الثورة والتغيير وسيعمل الحزب على التواصل مع كافة مكونات العملية السياسية المدنية وقوى الحراك الثوري للإتفاق حول مضامين هذه الوثيقة عبر مائدة مستديرة، يدعو لها الحزب عاجلا.. ومن ثم الدعوة إلى قيام المؤتمر التأسيسي لإنجاز التوافق الشامل حول استعادة الشرعية واستكمال المرحلة الانتقالية.
إذا التف حول الحق قوم فإنه يصرم أحداث الزمان ويبرم

اللواء م/ فضل الله برمة ناصر
رئيس الحزب المكلف