X

وساطة لرفع إضراب موظفي بنك الخرطوم بعد فصل المئات من قبل الإدارة

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

رهنت مبادرة موظفي بنك الخرطوم رفع الاضراب المعلن بالاستجابة لمطالبهم والمتمثلة في هيكلة الرواتب واعادة المفصولين تعسفيا والذين يقدر عددهم بحوالي “300” موظف “معظمهم في الكول سنتر” بجانب اقالة المدير العام للبنك ومدير الموارد البشرية .

 

 

 

 

وشدد موظفين بالبنك خلال وقفة احتجاجية صباح اليوم الأثنين الثالث من يناير 2022 امام رئاسة بنك الخرطوم علي ضرورة الاستجابة لمطالبهم بزيادة المرتبات وإلغاء الإنزارات التي طالت عدد كبير من الموظفين المضربين.

وكشف اجتماع مشترك بحسب مصادر تحدثت” للصحيفة “ضم لجنة الوساطة وممثلين لمبادرة الموظفين كشف عن رفض المديرالعام للبنك مصطفي عبد الله الحسن الاستجابة لمطالب الموظفين المتمثلة في زيادة المرتبات لستة اضعاف حيث اشارالمدير العام بحسب المصدر إلى ان اقصي حد للزيادة سيتراوح مابين 100%” و”120%. .

 

 

 

 

 

فيما طالب مدراء الادارات والفروع برفع مؤقت للاضراب والوصول لحل وسط يلبي مطالب الموظفين ولايسبب اشكالية لميزانية البنك غير إن ممثلي الموظفين تخوفوا من استغلال الإدارة للهدنة بفصل المزيد من الموظفين وتعيين آخرين حيث شرعت الادارة فعليا في نشر إعلانات لوظائف في البنك .

 

 

 

 

 

 

 

واكدت لجنة المبادرة بأن الموظفين استنفدوا كافة الحلول المطلوبة بعد رفضت الادارة الاستجابة لمطالبهم واشارت اللجنة إلى ان الإدارة طالبتهم برفع الاضراب لحين إغلاق الميزانية والحسابات ووفقوا بالفعل لكن تم تهديدهم من قبل مدير الموارد البشرية بفصل “60%” من الموظفين .
يزكر أن بنك الخرطوم يضم حوالي “3000” موظف موزعين علي “130” فرعا بالخرطوم والولايات .