X

جعفر حسن : حديث مبارك الفاضل مدفوع الأجر ولا نسعى للعودة للسلطة

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

قال الناطق الرسمي باسم الحرية والنغيير والقيادي بالتجمع الاتحادي قال بانه سعيد بحديث مبارك الفاضل من خلال المؤتمر الصحفي اليوم بأن يتولى المجلس الاعلى للجيش السلطة ويعين رئيس مجلس وزراء قال هذا اعتراف صريح بالانقلاب الذي سبق ان انكره مبارك الفاضل وقال ما تم تصحيح مسار واستطرد قائلا بأن هذا الحديث ليس غريب على مبارك الفاضل الذي كان شريكا كل الانظمة الانقلابية حتى سقط مع الانقاذ .

 

 

 

 

 

 

 

مؤكدا بان مثل هذا الحديث مدفوع الاجر وانه مثير لضحك الشعب السوداني عليه مؤكدا بان الشارع السوداني مصمم على اسقاط كل الانقلابيين عسكرين ومدنيين ..

 

 

 

 

 

من جهة اخرى اكد جعفر بان الحرية والتغيير مع الشارع السوداني وهي مع حكومة كفاءات وطنية مستقلة يتم تشكيلها بالتوافق بين كل مكونات الثورة . واكد بان مهمة المبعوث الاممي ليس بان يكون وسيط بل الانتقال الديمقراطي وقال هذا من حقوق الشعب السوداني باعتباره عضو في المنظمة الاممية وليس يعتبر ذلك اسنعانة بالاجنبي كما يروج لذلك .

 

 

 

 

 

 

في الاثناء اقر جعفر بان الحرية والتغيير في فترة حكمها فشلت في تحقيق كثير من اهداف الثورة وفي المقابل حققت عدد من الانجازات واكد استعدادهم للمحاسبة مشيرا بان المكون العسكري وضع كثير من المعوقات امام المدنيين .

 

 

 

 

 

 

 

 

ورفض جعفر الجلوس مع البرهان مرة اخرى للتفاوض معه معزيا السبب بانهم جربوه مرتين ولم يجدوا منه الا الطعن من الخلف .. جاء ذلك في حوار مطول مع احمد طه بقناة الجزيرة مساء اليوم .