X

حزب الامة القومي : الانقلاب العسكري هو سبب التدخل الاجنبي في البلاد

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

قال القيادي بحزب الامة القومي امام الحلو بمنبر ” نبض السودان ” بالخرطوم في ندوة تحت عنوان ” الحراك الشبابي بين الرؤى الوطنية والتدخلات الاجنبية ” اكد بان هذه الثورة بدأت منذ انقلاب الجبهة الاسلامية ١٩٨٩م ولم يهدأ الشارع السوداني وتفجرت في ديسمبر ٢٠١٨م . جيل كامل وحتى الاطفال في نضاله ضد الشمولية وسلاحها السلمية فقط وهو السلاح الامضى حتى امام بطش الاجهزة القمعية في عهد الانقاذ البائد وما نشهده الآن من قمع بالرصاص الحي بعد انقلاب ٢٥ اكتوبر الماضي ، وقد ينتهي هذا المشهد ما انتهت اليه دول الربيع العربي بحروب اهلية .

 

 

 

 

 

هذه الثورة لكن اين البقية لكن الشباب هم الوقود وهم يطالبون بحق الحياة الكريمة وحرية سلام وعدالة .
أعتقد هذه الثورة لن تنطفئ حتى تحقق اهدافها . ونحي لجان المقاومة التي حققت التماسك في الشارع وبهم تتحقق الاهداف الكلية للثورة العدالة والسلام الشامل .

واللاءات المرفوعة في الشارع لا شرعية لا تفاوض لا مساومة هو شعار حقيقي وطبيعي . نحن في حزب الامة القومي طالبنا بتنحي الانقلابيين فورا ووقف القتل .
اما التدخل الاجنبي في البلاد السبب الرئيس فيه هو الانقلاب الذي وقع في ٢٥ اكتوبر الماضي ، المكون العسكري هو من انهى الشرعية واجبار عبدالله حمدوك على توقيع اتفاق اذعان . وهذا البلد يعاني من ازمات انسانية وفيه قتل وقمع وهذا هو المدخل للتدخل الاجنبي .