X

إرتقاء شهيد بمظاهرات الخرطوم اليوم والقوات الامنية تطلق البمبان على الآلاف

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

اعلنت اللجنة المركزية لاطباء السودان عن إرتقاء روح الشهيد محمد يوسف “٢٧” عام وهو منطقة ودنوباوي بام درمان وذلك إثر إصابته في الصدر من قبل القوات الامنية مليونية اليوم الاحد ٣٠ ديسمبر

 

 

 

 

في الاثناء أطلقت قوات الأمن السودانية الأحد الغاز المسيل للدموع على آلاف المتظاهرين في الخرطوم المطالبين بالتحول المدني وبالعدالة والديمقراطية.

 

 

 

 

 

 

وكانت لجان تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم أعلنت عن اتجاهها نحو القصر الجمهوري في مليونية الثلاثين من يناير، وأضافت التنسيقيات في بيان مسارات المليونية: “ستكون وجهة مواكبنا صوب القصر الجمهوري والسلمية هي شعارنا الأساسي”.

وبعد أكثر من ثلاثة أشهر على انقلاب قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان، لا تهدأ التعبئة في السودان رغم القمع الذي أوقع 78 قتيلاً بين المتظاهرين، وفق نقابة أطباء موالية للقوى الديمقراطية.

 

 

 

 

 

ادناه بيان لجنة الاطباء :

 

 

 

 

 

لجنة أطباء السودان المركزية

عـــــاجل

ارتقت قبل قليل روح الشهيد: محمــد يوسف إسماعيل، (27) سنة.

إثر إصابته في الصدر إصابة لم يتم تحديد طبيعتها بعد من قبل قوات السلطة الانقلابية أثناء مليونية 30 يناير بمواكب الخرطوم.

السلطة الانقلابية تواصل انتهاكاتها ضد الانسانية بعنف مفرط وقمع دموي للمتظاهرين السلميين في أرضنا.

رسالتنا إلى العالم أجمع:
شعبنا يسير المواكب السلمية باستمرار ويستخدم كل أدوات المقاومة اللاعنفية المكفولة في كل القوانين والدساتير المحلية والدولية من أجل أن يقيم دولة الحرية والديموقراطية والعدالة. إلا أنه ظل يُجابه بالآلة العسكرية المغتصبة للسلطة بأبشع الجرائم مما أدى لفقدان 79 شهيد منذ يوم الانقلاب وحتى هذه اللحظة.

#مليونية30يناير
#الردة_مستحيلة
#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية
#وحدة_قوى_الثورة

إعلام اللجنة
30 ينـــاير 2022