X

حسام محمد : عدنا للشارع ونحن من نمثل التحالف الديمقراطى للعدالة

السكرتير العام للتحالف الديمقراطى للعدالة الاجتماعي حسام محمد فى حوار لترياق نيوز

حوار . ترياق نيوز _ امال الفحل

منع التظاهرات وسط الخرطوم يعني خوف السلطة الانقلابية من إرادة الشعب السودانى

عملية العودة للشارع بالتنسيق مع القوى السياسية سر سنفصح عنه فى الوقت المناسب

بداية استاذ حسام التحالف الديمقراطى للعدالة الاجتماعية أعلن قبل ذلك العودة للشارع ماهو الآن موقفكم من ذلك…..هل مازلتم تدعون للعودة للشارع؟

– أعلنا العودة للشارع وإنحزنا لإرادة الجماهير والشباب وكنت من قبل قدمت إستقالة من التحالف بعد أن تم إختطافه من شلة أردول ولكن بعد الثورة التصححية التي قامت بها الأستازة لنا مهدي وفصل كلٍ من مبارك أردول وعلي خليفة عسكوري عدت للحالف وعاد التحالف للشارع .
ثمة شلة من الإنتهازيين تتكلم بإسم التحالف ولكن الشارع لن يقبلها ولكي أن تري ذلك في تفاعل الناس معهم وفي السوشيل ميديا .
عدنا للشارع ونحنُ من نمثل التحالف وليس مبارك أردول وعسكوري ، كلا مفصولين وليس لهم قاعدة

..وكيف ترى منع السلطات من التظاهرات وسط العاصمة الخرطوم..؟

التصريح بمنع التجمع فى وسط الخرطوم هو تصريح يدل على خوف السلطة الانقلابية ومعاونيها من بسالة الشباب وإرادة الشعب السودانى التى قالت لهم لا للانقلاب العسكرى

دعوتم قبل ذلك القوى السياسية وتجمع المهنيين ولجان المقاومة للعودة للتحالف لوضع خطة واضحة المعالم بغية الوصول إلى إسقاط انقلاب 25اكتوبر الماضى هل استجابت هذى القوى جميعا ؟

عملية العودة للشارع تضمنت التنسيق مع القوى السياسية ولجان المقاومة وهو سر سنفصح عنه في الوقت المناسب

بالرغم من ان التظاهرات الموجودة فى الشارع سلمية الا أنه تزايد عدد الشهداء إثر هذى المظاهرات كيف ترى ذلك؟

في البداية الرحمة والمغفرة للشهداء جميعاً ، تذايد عدد الشهداء هو إدانة للسلطة الإنقلابية الدموية وهي تتحمل وزر أرواح من إرتقوا من رفاق ونحمل المسؤلية أيضاً للحركات المسلحة والقيادة السابقة للتحالف التي دعمت الإنقلاب وعليه تم فصلهم وهم لا يمثلون التحالف .

وماذا عن مبارك اردول وعلي عسكوري هل تمت اعادتهم للتحالف مرة اخري بعد فصلهم من التحالف؟
كما قلت مسبقاً تم فصل مبارك عبد الرحمن أردول وعلي خليفة عسكوري وهم الأن لا يمثلون التحالف فأي نشاط يأدونه بإسم التحالف هو نشاط وهمي ولا يمثل التحالف الديمقراطي للعدالة الإجتماعي ، أقول قولي هذا بصفتي نائب الرئيس والسكرتير العام للتحالف وسأعلن في القريب العاجل الهيكلة الجديدة للتحالف الديمقراطي للعدالة الإجتماعية .

– وكيف ترى التدخل الأجنبي من أجل حل الازمة السودانية؟
السودان دولة لا تنفصل من الجانب الإقليمي كما لا ينفصل من الجانب الدولي على صعيد العالم ككل ، مثل حال كل الدول الموقعة على ميثاق الأمم المتحدة ، فالتحالف الذي نظرنا له وأنشأناه يظل شامخاً في كل القضايا الإنسانية ومناصراً للفئات المستضعفة وهذا هو الذي جعلنا نفصل القادة لخيانتهم لهذا الميثاق .
التدخل الأجنبي هو ليس مصير ولا يحدد وجهتنا ، الشارع الأن هو من يحدد كيف يُحكم والدليل على ذلك هؤلاء الشباب الذين يواجهون الرصاص بصدورٍ عارية وأنا منهم وهذا عهدنا كجيل أن نوقف الإنقلابات العسكرية وإلى الأبد .

تم الإعلان عن خارطة طريق موحدة لتشكيل هياكل الحكم المدنى كيف ترى ذلك؟

– خارطة الطريقة الموحدة التي تم الإعلان عنها قيد الدراسة داخل التحالف وتدور حولها نقاشات عديدة ومخرجاتها لن تحيد عن رغبة الشارع والشباب والقوى السياسية ، مخرجات مرنة وفي نفس الوقت ترضي الجماهير ، ليس هبوطاً ناعماً بل بركاناً ثائراً يتفجر بعزم الشباب والرفيقات .