X

الخبير العقارى المهندس محمد صلاح فى حوار مع ” ترياق نيوز ” العقار أصبح ملاذ غير آمن لتخزين العملة

تحول كثير من رؤوس الأموال إلى دول مجاورة سبب فى تراجع اسعار العقارات

 

 

 

 

نعمل منذ16عاما وحققنا العديد من الانجازات

 

 

 

 

 

تقديم الخدمة الأفضل للعملاء من أولويات عمل الشركة

 

 

 

 

تسهيل العملية بين الأطراف وتنشيط السوق العقارى من اهداف الوساطة العقارية

 

 

 

 

الخرطوم . ترياق نيوز . حوار _ امال الفحل

 

 

 

 

 

كشف الخبير العقارى والمدير التنفيذى لمجموعة شرم الشيخ العقارية عن تراجع كبير فى اسعار العقارات خاصة الضخمة خلال الأشهر الأخيرة وذلك بسبب تحول كثير من رؤوس الأموال إلى دول مجاورة كمصر وتركيا وغيرها فضلا عن هجرة الكثير من السودانيين إلى الخارج وقال صلاح ان العقار أصبح ملاذ غير أمن لتخزين العملة لافتا الى إسهامات شرم الشيخ لإيجاد حلول لكافة شرائح المجتمع مشيرا الى ان الشركة هى من أوائل الشركات المتخصصة فى إدارة الاملاك العقارية وتقديم الخدمات الاستشارية —وتطرق الحوار إلى عدد من الاستفسارات والاسئلة.

 

 

 

 

 

 

 

بداية المهندس محمد صلاح شهدت الفترة الفائتة ركود كبير فى اسعار العقارات من بيع’ وشراء وايجار إلى ماذا تعزى ذلك؟ صحيح هنالك تراجع كبير فى الأسعار خاصة اسعار العقارات الضخمة وذلك بسبب تحول كثير من رؤوس الأموال إلى دول مجاورة كمصر وتركيا وغيرها فضلا عن هجرة الكثير من السودانيين إلى الخارج وفى تقديرى ان العقار ملاذ غير أمن لتخزين العملة ،ففى فترة كروونا المحور الجديد أصبح رجال الأعمال يفضلون اقتناء اليورو والدولار بدلا من العقارات خاصة بعد تدهور الظروف الاقتصادية والسياسية التى تمر بها البلاد والسودان الان يشهد حالة ركود وجمود فى شتى المجالات .

 

 

 

 

 

ذكرت ان السودان يشهد ركود وجمود فى اسعار العقارات بوصفك المدير التنفيذى لمجموعة شرم الشيخ العقارية ماهى إسهامات و دور الشركة لإيجاد حلول لمساعدة العملاء؟
تعتبر الوكالة من أوائل الشركات العقارية التي أوجدت حلول لكافة شرائح المجتمع وتشرفنا بخدمة المئات من العملاء بمسيرة 16 عاماً كسبنا فيها على رضاء عملائنا وحصولهم على عقاراتهم الخاصة.
بدأنا كأول شركة متخصصة في إدارة الأملاك العقارية وتقديم الخدمات العقارية و الإستشارية عملنا فى هذا المجال مايقارب 16 عشر عاماً وحققت الشركة خلالها إنجازات ونجاحات جعلتها من الشركات الرائدة في هذا المجال واستحوذت على شريحة كبيرة من السوق ؛ كنا ومازال الدافع فيها هو تقديم الخدمة الأفضل للعملاءمن خلال فريق عمل على قدر كبير من الكفاءة .

 

 

 

 

 

 

فالوساطة العقارية تهدف لتسهيل عملية التعاقد بين الاطراف وتنشيط السوق العقارى

تحديدا ماهى الفئات التى تستهدفها هذة المهنة؟

تستهدف مهنة الوساطة العقارية العملاء الباحثين عن عقارات دون غيرهم ، إذ يشكل الوسيط العقاري حلقة الوصل بين المالك والمشتري ، حيث لا تتم صفقة البيع أو الإيجار إلا بوجود هذين الطرفين.
تكمن أهمية الوساطة العقارية إلى تسهيل العملية التعاقدية بين الأطراف وتنشيط السوق العقاري ، بالإضافة إلى المساهمة باستقرار الأسعار في حال الاستعانة بخبراء التقييم العقاري.

تقوم الوساطة العقارية وفق نظم ماهى أقسام هذة النظم ؟ ينقسم نظام الوساطة العقارية إلى 3 أقسام رئيسية، منها الوساطة فى بيع وشراء العقارات اضافة الى الوساطة فى تأجير العقارات كما ان هنالك قسم آخر
وهو الوساطة فى بيع وشراء وتأجير الاراضى بجميع أنواعها إضافة إلى إدارة الأملاك العقارية

فى السابق يطلق على من يقوم بعملية البيع والشراء بلفظ (سمسار) هل تم تغيير هذا اللفظ بما يواكب التطوير فى العمل العقاري؟
الان يطلق علي الشخص المختص بهذة المهنة اسم الوسيط العقاري
ويعتبر الوسيط العقاري المرجعية الأولى للعملاء الذين يرغبون في الدخول إلى السوق العقاري إما بداعي التملك أو الاستثمار أو الاستئجار ، حيث أن معرفة الوسيط العقاري المحترف بالعقارات المتداولة في السوق وأوضاعها هي أهم ما يبحث عنه العميل لبناء خطة ناجحة للحصول
على مبتغاه العقاري، ويجب أن يكون لدى الوسيط العقاري الخبرات القانونية اللازمة لإتمام الصفقات العقارية.