X

تجمع المهنيين : خطوة الاجسام الصحفية تأسيسا عظيما لاهم قطاع مهني

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

اصدر تجمع المهنيين السودانيين تصريحا صحفيا ثمن فيه ما وصفه بالخطوة الكبيرة للاجسام الصحفية بتوقيعها وثيقة التأسيس ووثيقة الشرف وأكد انها خطوة عظيمة لاهم قطاع مهني ..

 

 

 

 

 

نص البيان أدناه :

تجمع المهنيين السودانيين

تصريح صحفي

يثمن تجمع المهنيين السودانيين الخطوة الكبيرة التي أنجزتها الأجسام الصحفية (اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين _ اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين _اللجنة التأسيسية لنقابة الصحفيين) و التي تُوجت بتوقيع ميثاق الشرف الصحفي ومشروع النظام الأساسي لنقابة الصحفيين السودانيين.

 

 

 

 

 

ويعتبر تجمع المهنيين السودانيين هذه الخطوة تأسيساً عظيماً لأهم قطاعٍ مهني في البلاد وبناء حقيقي يشمل القاعدة الصحفية والعاملين في المؤسسات الصحفية والإعلامية وستسهم في تطور المهنة ورعاية حقوق العاملين والدفاع عن حرية الصحافة والإعلام وتطور المجال وحصر الصحفيات والصحفيين وفق تعريفٍ منضبط للصحفي.

ويؤكد تجمع المهنيين السودانيين دعمه لكل الجهود المبذولة لبناء النقابات المهنية والفئوية والعمالية والحرفية بإعتبارها من أهم خطوط الدفاع عن الديمقراطية وتقوم عليها أسس التضامن النقابي والمهني.

 

 

 

 

 

 

هذه الخطوة مهمةٌ للغاية في ظل الظروف السياسية والإقتصادية التي تعيشها البلاد وما يتعرض له الصحفيون والمؤسسات الصحفية والإعلامية من إنتهاكات وإغلاق وإعتقالات ومصادرة لمعداتهم.

 

 

 

 

 

يجدد تجمع المهنيين السودانيين الدعم الكامل لقيام الأجسام النقابية والمهنية والعمالية والحرفية على أساس بناءٍ من القواعد وما يضمن الحرية النقابية وديمقراطية العمل النقابي.

إعلام التجمع
15 فبـــراير 2022