X

ادانات واستهجان واسع لسياسة وزير المالية ودعوة لمناهضتها

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

استنكرت قطاعات واسعة سياسة وزير المالية الاتحادي جبريل ابراهيم المعتمدة على الجبايات ، ووصفت بعض الجهات بان وزير المالية جمع كل السلطات تشريعية وتنفيذية ووظفها للجبايات ، يذكر بان كثير من الجهات أصبحت تفرض جبايات دون حتى الاعلان عنها مثل ما حدث من وزارة البني التحتية التي فرضت زيادة على الوقود بواقع جنيهين اثنين على كل لتر . وكذلك وزارة ابصحة وغيرها .

 

 

 

 

 

نص بيان مناهضىلهذه السياسة :

*بسم الله الرحمن الرحيم*
*حزب بناة المستقبل*
*بيان:حول الزيادات الباهطة على السلع والرسوم*
لقد تابعنا وتابعتم بحزن بالغ الزيادات الكارثية غير المبررة وغير المجازة من اي مؤسسة ذات شرعية شعبية او جماهيرية من وزارة المالية والتي تحولت إلى برلمان ومجلس تشريعي وتنفيذي يقر الزيادات وينفذها دون مراعاة للوضع المعيشي والاقتصادي المازوم.
لقد شهدت الفترة الماضية زيادات شبه يومية على الرسوم بما في ذلك المؤسسات الصحية والعلاجية التي تعاني تدهورا كبيرا في الخدمات حتى قبل الزيادة الأمر الذي دعى حتى مسؤولي الصحة للعلاج في المؤسسات الخاصة والشواهد طرفنا..
كذلك تابعنا فرض الرسوم من وزارة المالية ثم الغاءها ثم إعادتها كما في الكهرباء الأمر الذي يؤكد انها غير مدروسة وان وزارة المالية في وادٍ ومجلس السيادة في وادٍ آخر، فإما ان هذه الزيادات تمت دون علم مجلس السيادة وهذا خطير او انه اجارها ثم تراجع وان كان ذلك كذلك ف على وزير المالية ان يشرح ذلك ويستقيل فوراً بدلا من هذا التشاكس.
اننا كنا ضد الزيادات في كل العهود السابقة وضد وصفة البنك الدولي التي تحتاج إلى معالجات سابقة وخارطة واضحة حال تنفيذها لتلافي آثارها السالبة على شعبنا..
*إننا في حزب بناة المستقبل ندين وباشد العبارات هذه الزيادات وننادي بمناهضها عبر الطرق السلمية والحضارية حتى تراجع السلطة..*
*حزب بناة المستقبل*
*الإعلام*
*٢١ فبراير ٢٠٢٢*