X
    Categories: اخبار

الأمم المتحدة توقف دعم برامج الطفولة في السودان

انتقد عدد من المهتمين بقضايا الطفولة في السودان الخطوة التي اتخذتها وكالات الأمم المتحدة تحديدًا والمنظمات الدولية بوقف تنفيذ البرامج التنموية بالسودان.
وأكد الخبراء في جلسة تحاورية مع المجلس القومي لرعاية الأطفال أن الخطوة التي اتخذتها (يونسيف) وبعض المنظمات التي تعمل في مجال الطفولة تتنافى تمامًا مع ميثاق الأمم المتحدة.
وكان الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الدكتور عبد القادر عبد الله ابو قد أشار إلى توقف المنظمات الأممية عن تقديم الدعم لبرامج رعاية الطفولة منذ التغيرات التي تمت في 25 أكتوبر من العام الماضي مما أثر ذلك على البرامج الخاصة برعاية الأطفال في السودان.
ووصف أبو هذه الخطوة بأنها تتنافى مع قوانين وقيم الأمم المتحدة التي ظلت تهتم بالفئات الهشة، مشيراً إلى أن شريحة الأطفال في السودان تعتبر من الفئات الهشة.
وقال إن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية عملت على خلط العمل الإنساني بالعمل السياسي وأن واجبهم مساعدة الأطفال حتى وإن كانوا تحت مظلة الحرب.
وأشار عبد القادر إلى أن المجلس أنشا جسم المسؤولية الاجتماعية لحث المجتمع السوداني على الاهتمام بقضايا الأطفال بعد توقف الدعم الأممي والدولي، بجانب إنشاء محفظة في عدد من الولايات.
وأبان أنه تم الاتفاق مع بعض الولايات لتخصيص مساحات زراعية لدعم المسؤولية الاجتماعية بالمجلس، مؤكدًا أن المجلس بصدد عقد مؤتمر جامع للمسؤولية المجتمعية في مايو المقبل.
وأوضح ابو الدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به الإعلام في الترويج للمسؤولية الاجتماعية والمحفظة التي أنشأها المجلس، مؤكدًا أنه يلعب دوراً مهما في تعزيز فلسفة المسؤولية الاجتماعية.