X

حزب الأمة:”لا علم لنا بوجود مبادرة إمارتية”

أكد الأمين العام لحزب الاأمة القومي، الواثق البرير، أن مؤسسات الحزب لا علم لهم بما تتناقله وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود تسوية أو مبادرة تقوم بها دولة الإمارات لحل الأزمة السودانية. وقال البرير طبقا لـ (اليوم التالي): (إذا ثبت صحة ماتناولته الوسائط فنحن لم نُشرَك ولم نستشر ولم يسافر أحد من قياداتنا للإمارات) و أضاف.. (لكنني لا أستطيع تأكيد أو نفي ماذا دار في الإمارات) وتوقع البرير أن تكون زيارة رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى دولة الإمارات بغرض مناقشة التشظي بين المكونات العسكرية وإيجاد حلول للوضع الاقتصادي الراهن والتشاور حول وضع الأمن في المنطقة و الإقليم ، على خلفية التوتر الإقليمي الذي احدثته تصريحات بعض القيادات.
قال البرير : (وضع البلاد معقد، ويشهد أزمة كبيرة جداً، سياسية وقتصادية و أمنية، وفوق كل هذا أزمة أخلاقية تنذر بزوابع سياسية و أمنية لا قبل لأبناء الشعب السوداني بها).
ودعا أبناء البلاد للاجتهاد لإيجاد مخرج آمن للأزمة الراهنة, وعزا البرير تعقيدات المشهد لانقلاب 25 وقال إنهم ظلوا يحذرون من تداعياته منذ وقوعه، و أكد البرير أن حزب الأمة يؤمن بالحوار السوداني وضرورة قيام عملية سياسية.