X

تدشين 10 الف سلة اطعام من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اللسودان

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

تم تدشين مشروع توزيع 10 الف سلة إطعام مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بمقر مفوضية العون الإنساني الاتحادية بالتنسيق مع منظمة إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية ومنظمة اغتنام .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتوزع السلال علي سبع ولايات من بينها ولايات البحر الأحمر والخرطوم والنيل الأزرق ويندرج هذا التدشين في إطار جهود مركز الملك سلمان الهادفة لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية بالسودان للفئات المتضررة والفقيرة.

وتحتوي السلال على تمور، سكر، دقيق، زيت، عدس بوزن 32 كيلو لكل سلة، يبدأ تسليمها من يوم غدا وتنتهي قبل بداية شهر رمضان المعظم.

 

 

 

 

 

 

وفي إطار حفل التدشين تحدث حمد عبد الوهاب قمر مدير منظمة إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية، عن المراحل التي مر بها المشروع من اختيار الولايات والأسر المستفيدة الذي تم بناء على معايير الأمن الغذائي وتحديد الفئات الأكثر حوجة وعوزا، مشيرا إلى مستويات الاختيار في منطقة النيل الأزرق الذي يستهدف العائدين والأسر التي تعولها نساء .

وأكد عبد الوهاب على الإعداد الجيد والمبكر لهذا المشروع وضمان جميع عمليات التنسيق بين مفوضية العون الإنساني الاتحادية والولائية وكذلك المحليات واللجان التي تقوم بالتوزيع.

وأوضح قمر أن التحدي الأكبر هو الحاجة الكبيرة مع محدودية السلال.

من جانبه ثمن السيد على بن حسن جعفر سعادة سفير المملكة العربية السعودية دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومشروعاته التي يقوم بها في السودان ضمن جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في دعم الشعب السوداني والحكومة السودانيه، مشيرا الى عمق وخصوصية العلاقة بين البلدين والروابط التي تجمعهما .

ووصف سعادته العلاقة بين البلدين بالممتازة مؤكدا على دعم المملكة لوحدة وسلامة واستقرار الشعب السوداني.

وفي ذات السياق أعرب مفوض العون الإنساني نجم الدين موسي عبد الكريم عن سعادته بهذا التدشين شاكرا جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم هذه المساعدات، مؤكدا وقوف المفوضية على ازالة كل العقبات والتحديات التي تساهم في تسريع وإيصال هذه المساعدات للأسر المستفيدة.
#سونا #السودان