X
    Categories: اخبار

والي شمال كردفان يتعهد بأكمال مدرسة الصم الخيرية

الابيض: الزين كندوة

تعهد والي ولاية شمال كردفان فضل الله محمد علي التوم، بضرورة المساهمة وإكمال مدرسة الصم الخيرية بالأبيض، وذلك لأهمية المشروع التعليمي، والايفاء لذوي الاحتياجات الخاصة بحقوقهم الطبيعية التي كفلها الدستور..

وجاء ذلك لدى مقابلته بمكتبه اللجنة التسيرية لإنشأ مدرسة الصم الخيرية بحي رياض الصالحين مربع( ٨) بالأبيض..
ومن جانبه أوضح رئيس اللجنة الشيخ النزير دفع الله الكتابي بأن الغرض من أنشأ هذه المدرسة الثانوية للصم، لعدم وجود مدرسة ثانوية للصم بالولاية، وهذا يعتبر حرمان لهم وانتقاص من حقوقهم، لذلك قمنا بتشيدها كمجتمع ونريد المساهمة الفعالة من الخيرين والجهات الرسمية لانه حتى الآن التفاعل من التجار وبعض المؤسسات المالية بالابيض ضعيف جدا برغم امكانياتهم الضخمة ، وأضاف الان المبنى وصل (البيم) لكل مسلحة المدرسة، فقط متبقي تشيد الفصول و المكاتب، وكل هذا الجهد من بعض الخيرين الحادبين علي المشروع .

من جانبه أوضح الدكتور معاوية الامين الجبيل الامين المالي للجنة التسيرية، بأن هناك مساهمات متفاوتة، لذلك نريد جهد الحكومة، والراسمالية الوطنية بالأبيض وكل محليات الولاية. وذكر الجبيل بأن تواصلهم مع المالية الإتحادية اسفر عن تصديق ثمانية مليون جنيه، ولكن حتى الآن الإجراءات فيها بمالية الولاية معقد جدا، وأضاف لقد ملكنا المالية بالولاية كل المطلوب، ولكن حتى الآن لم يتم صرف المبلغ لتكملة التشيد..
وفي السياق وجهه الوالي المالية باستعجال الإجراءات، كما طالب اللجنة التسيرية بضرورة رفع تكلفة إكمال الفصل والمكتب فورا، لإجراء اللازم، فضلا عن وضع التصور المتكامل لاكمال تشيد المدرسة، التي أكد على أهميتها ودورها الاستراتيجي في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، خصوصا المدرسة حسب تصميمها ملحقة بها ورشة للاعمال الحرفية ..